بسم الله الرحمن الرحيم

السيدات والسادة منتسبي كلية علوم الحاسوب وتكنولوجيا المعلومات من تدريسيين وموظفين وطلبة …

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

تحت شعار “ان التعليم هو حق من حقوق الإنسان، وصالح عام ومسؤولية عامة”, قررت الجمعية العامة للامم المتحدة اعلان يوم 24 كانون الثاني من كل عام يوما عالميا للتعليم. وسيتم الاحتفال هذه السنة بالدورة الثالثة لليوم الدولي للتعليم في 24 كانون الثاني تحت عنوان “إنعاش التعليم وتنشيطه لدى الجيل الذي يعانى من جائحة “كوفيد-19”.

اخواتي واخوتي الاعزاء …

لقد ترك انتشار جائحة كورونا منذ العام السابق عظيم الاثر على المعلمين و المتعلمين على قدر سواء. ومن هذا المنطلق فقد سارع الكادر التدريسي و الوظيفي في جامعة القادسية بالعمل على ايجاد بدائل ناجعة و عملية للحيلولة دون ضياع العام الدراسي مع مراعاة التوجيهات الصحية. من هذا المنطلق, تم اعتماد التعليم باستخدام المنصات الافتراضية عن بعد لغرض ايصال اكبر قدر من المادة العلمية لابنائنا الطلبة رغم حداثة التجربة. ان الجهود الكبيرة التي بذلها الكادر التدريسي قوبلت بجهود استثنائية و مميزة من قبل طلبتنا الاعزاء من خلال المتابعة الجادة للدروس الالكترونية و اداء الامتحانات الكترونيا رغم المعوقات التقنية والمادية.

اخواتي واخوتي الاعزاء …

يطيب لي ان انتهز هذه الفرصة لشكر كل من ساهم بفكرة او نصيحة او عمل لتجاوز المعوقات التي سببتها الظروف غير التقليدية التي مرت بها العملية التعليمية واحثكم على العمل بروح الفريق كتدريسيين وموظفين وطلبة لتعزيز النجاحات السابقة وترصين العمل بعد اكتساب التدريب والخبرة.

واخيرا وليس اخرا نستذكر ونترحم على ارواح زميلاتنا و زملائنا وابنائنا الطلبة الذين فارقونا العام السابق بسبب الوباء اللعين و ندعوا لهم بالرحمة والمغفرة و لذويهم الصبر والسلوان.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

ا.م.د منتصر جابر جواد العصفور

عميد كلية علوم الحاسوب وتكنولوجيا المعلومات المخول

23/1/2021