اخبار الكلية

اخبار الاسبوع

تهنئة
تتقدم عمادة كلية التربية للبنات/ جامعة القادسية
وباسم جميع منتسبيها أساتذة وموظفين بأزكى التهاني وأطيب التبريكات للتدريسة (د.أماني حارث مالك) بمناسبة حصولها على مرتبة استاذ مساعد متمنين لها دوام التوفيق والسداد والنجاح في مسيرتها العلمية والوصول إلى أعلى المراتب وإلى مزيد من الإبداع والتألق والتقدم العلمي.

    أ. د. مي علي عزيز
عميد كلية التربية للبنات

جانب من متابعة السيدة عميد كلية التربية للبنات الأستاذ الدكتور مي علي عزيز.
للامتحانات الحضورية لطلبة الدراسات الأولية الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي 2020-2021 يوم الخميس الموافق ٢٠٢١/٤/٨ وقد أجرت السيدة عميد الكلية جولات تفقدية على القاعات للوقوف على سير العملية الامتحانية والاطلاع على احتياجات الطالبات أو السادة مراقبي القاعات الامتحانية ودعت الكوادر الخدمية إلى بذل أقصى الجهود لتوفير الأجواء المناسبة لطالباتنا لأداء الامتحانات على اكمل وجه .
شعبة
إعلام كلية التربية للبنات .

زيارة لجنة متابعة سير الامتحانات الحضورية في جامعة القادسية

زارت لجنة متابعة سير الامتحانات الحضورية في جامعة القادسية القاعات الامتحانية الخاصة بطلبة الدراسات الأولية في كلية التربية للبنات اليوم 7 – 4 – 2021 ، وتفقدت القاعات الامتحانية ولجان التصحيح المركزية والفرعية وتابعت الالتزام بالتعليمات الامتحانية حرصا على انسيابية العملية الامتحانية , والاطلاع على المستلزمات الضرورية والتباعد الإجتماعي والإلتزام بالإجراءات الصحية وتعفير القاعات وتوفير الكمامات بحسب إجراءات وتعليمات اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية.

الامتحانات الحضورية في كلية التربية للبنات /جامعة القادسية.

 بإشراف ومتابعة من قبل السيد عميد كلية التربية للبنات الاستاذ  الدكتور مي علي عزيز  والسادة معاوني العميد للشؤون الإدارية والعلمية ، ومشاركة الكوادر المتميزة ، اجريت اليوم الثلاثاء 6  نيسان 2021 الامتحانات الحضورية داخل الكلية ،  حيث جرت الامتحانات بانسيابية وانضباط عاليين والتزام  الطلبة بالتعليمات الامتحانية والتوصيات والتوجيهات التي اقرتها خلية الازمة ولجنة الصحة والسلامة العليا المتعلقة بجائحة كورونا وإجراء الإمتحانات الحضورية  في الكلية  ، دعواتنا لبناتنا الطالبات بالمزيد من الجد والاجتهاد وتحقيق المزيد من التفوق  والنجاح خدمة لبلدنا الحبيب .

جداول الامتحانات الحضورية – كلية التربية للبنات مع اطيب الدعوات بالنجاح والتوفيق

اعلان هام

مجلس جامعة القادسية الموقر عقد جلسته التاسعة المفتوحة/ الاجتماع الرابع اليوم الاحد الموافق 2021/3/28 وقرر تعطيل الدوام الرسمي والامتحانات ليوم غد الاثنين الموافق 2021/3/29 لمناسبة النصف من شعبان (مولد الامام المهدي عجل آلله فرجه الشريف ) .وعليه ، تؤجل جميع الامتحانات التي تجري يوم غد الاثنين الموافق 3/29 للدراستين الأولية والعليا ، ولكافة كليات جامعة القادسية وكالاتي:بالنسبة للدراسات العليا يؤجل امتحان يوم الاثنين الموافق 29 / 3 / 2021 الى يوم الثلاثاء الموافق 30 / 3 / 2021 و تترك صلاحية تعديل الجدول الامتحاني لما تبقى من المواد الدراسية للكلية على ان يراعى موعد بداية الكورس الثاني في 2021/4/11 وفقا لكتاب دائرة البحث والتطوير المرقم (ب ت ٥ / ٢٢٠٣ ) في 2021/3/28 بالنسبة للدراسات الاولية يتم تأجيل الامتحانات الالكترونية للدراسة الأولية ليوم غد الاثنين الموافق 3/29 لتكون بعد آخر يوم من الامتحانات الإلكترونية بحسب الجداول المعلنة سابقآ .

اعلان

تعلن عمادة كلٌية التربٌية للبنات لطالباتها العزٌيزات أداء الامتحانات الالكترونٌية للكورس الاول (الاول – الثانًي – الثالث ) ونصف السنة (الرابع) والالتزام بالتعلٌيمات الاتية :ً

– الدخول باألٌايمٌيل الرسمً حصرا لاداء الامتحانات- ٌيكون الدخول بالاسم الثلاثًي الصرٌيح للطالب والصورة الشخصٌية .

– ٌيبدأ الامتحان الساعة 30 : 12 بعد الظهر .

– التواجد فًي الصفوف اإللكترونٌية قبل موعد الامتحان بنصف ساعة فًي مكان ملائم وهادئ.

– التأكد من صحة المعلومات قبل ارسالها .- ٌيجب التقٌيد بالوقت المحدد للاسئلة وهو ساعتٌين فقط وارسالها قبل فترة مناسبة من انتهاء وقت الامتحان .

– الالتزام بالزي الموحد ودخول Meeting وفتح الكاميرة متى ماطلب مدٌير القاعة ذلك .

– عند وصول االاجابة وتبلٌيغكم بذلك من قبل مدٌير القاعة مغادرة Meeting وعدم البقاء .

فًي حال حدوث اي مشكلة الكترونٌية أو فنٌية علٌكيم االاتصال بالسٌيدة عمٌيد الكلٌية أ.د مًي علًي عزٌيز على الرقم 07802859472 والسٌيد المعاون العلمًي أ.د أسعد عدنان عزٌيز على الرقم 07818240287.مع تمنياتنا لطالباتنا العزيزات التوفيق والنجاح

اللجنة الامتحانية المركزية – كلية التربية للبنات – جامعة القادسية

اعلان

تعلن عمادة وتدريسيو كلية التربية للبنات وبمشيئة الله تعالى اجراء الامتحانات النهائية الالكترونية يوم الاثنين 22-3-2021 ، يبدا الامتحان من الساعة 12 ونصف الى 2 ونصف بعد الظهربحسب الجداول المعلنة ولكافة الاقسام … اطيب دعواتنا لبناتنا بالنجاح والتوفيق

التعليم تصدر قرارا بشأن امتحانات الدراسات الأولية في الجامعات

قررت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي أداء الامتحانات النهائية إلكترونيا في الدراسات الأولية للمواد غير الأساسية في ضوء التوقيتات المثبتة في التقويم الجامعي واستمرار الدروس العملية (السريرية) للمراحل المنتهية لكليات الطب البشري/ المرحلة السادسة وطب الأسنان/ المرحلة الخامسة والتمريض/ المرحلة الرابعة بواقع يومين في الاسبوع بموجب قرار اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية رقم ١٠ لسنة ٢٠٢١.

وفي هذا السياق تقرر تأجيل الاختبارات الحضورية للمواد الدراسية الأساسية التي حددت في وقت سابق بنسبة 60% للمراحل ما فوق الأولى ونسبة 40% من المواد الأساسية للمرحلة الدراسية الأولى.

دائرة العلاقات والإعلام
وزارة التعليم العالي والبحث العلمي
7 آذار 2021

جانب من زيارة السيد رئيس الجامعة أ.د. كاظم جبر الجبوري المحترم الى كلية التربية للبنات يوم الخميس 4 / 3 / 2021 لمتابعة ودعم السيد رئيس الجامعة والمساعد الاداري للكلية من خلال انجاز مشاريع تخدم العملية التعليمية في الكلية والارتقاء بها واهم تلك المشاريع القاعة الرياضية المغلقة اضافة الى مشاريع خدمية اخرى.

يتقدم عمادة ومنتسبو كلية التربية للبنات / جامعة القادسية المحترمون بوافر الشكر والتقدير والامتنان الى جميع الكوادرالرائعة في مديرية الدفاع المدني في الديوانية وخصوصا الفريق الدي قام بحملة تعفير الكلية يوم الخميس 4/3/2021 .. دمتم ايها الابطال بخير وسلامة في خدمة عراقنا الحبيب .

ورشة عمل

برعاية ا.د. كاظم جبر الجبوري رئيس الجامعة المحترم واشراف أ.د. مي علي عزيز عميد الكلية المحترمة اقامت كلية التربية للبنات جامعة القادسية بالتعاون مع مديرية الشباب والرياضة في الديوانية ورشة عمل بعنوان ” الصحة العامة ” قدمتها م.م. رنا عبد الواحد اليوم الاثنين 8 – 2- 2021 على قاعة الكلية في تمام الساعة الحادية عشرة صباحا .

======================================================

اعلان نتائج تصنيف مواقع الويب للجامعات العالمية Webometrics للفصل الأول من هذا العام والذي يصدر من المجلس الأعلى للبحوث العلمية في اسبانيا، وقد جاءت جامعة بغداد بالمركز الاول اما جامعة القادسية فقد احتلت المرتبة الخامسة على مستوى الجامعات العراقية و3005 عالميا ب impact rank مقداره 7514
للتعرف على تفاصيل أكثر من خلال الرابط أدناه
https://www.webometrics.info/en/aw/iraq

=====================================================

اخبار الثلاثاء 26-1-2021

كلمة عميد الكلية ا.د.مي علي عزيز المحترمة بمناسبة الذكرى الثالثة لليوم العالمي للتعليم التعلم

ا.د. مي علي عزيز

عميد كلية التربية للبنات

الاحد / 24 /1 / 2021

تعلن عمادة كلية التربية للبنات – جامعة القادسية عن اجراء اختبارات للطالبات المتقدمات للقبول المباشر في قسم التربية البدنية وعلوم الرياضة للعام الدراسي ٢٠٢٠-٢٠٢١ وللدور الثالث حصرا في يوم الثلاثاء الموافق ١٩/ ١/ ٢٠٢١ في تمام الساعة التاسعة صباحاً في مقر الكلية.. مع التوفيق للجميع

السيدة عميد الكلية تلتقي طالبات المرحلة الاولى
كلية التربية للبنات تقيم مؤتمرها التقويمي المقارن للعامين 2018 -2019 و 2019 – 2020