عقدت مجلة القادسية للعلوم الهندسية التي تصدر من كلية الهندسة جامعة القادسية اجتماعا مع مؤسسة ألسڤير Elsevier في سعيها الحثيث نحو الفهرسة في المستودعات كـ SCOPUS and/or CLARIVATE و أنسجاما مع توجيهات وزارة التعليم العالي و البحث العلمي بهذا الصدد .

جرى عقد الاجتماع مع مجلة القادسية للعلوم الهندسية متمثلة بالسيد رئيس هيئة التحرير و السيد مدير التحرير اجتماعا عبر منصة زووم مع الممثل الإقليمي الدكتور محمد الجيبيلي و الدكتور محمد عوض مدير الدعم التقني للـ Digital Commons Publishing و قد تطرق الاجتماع الى أهم النقاط التي من شأنها ان تدعم فهرسة المجلة في المستودعات العالمية من ناحية الدعم الفني و التقني .

أشاد السيد مدير الدعم التقني بالمستوى الفني و الإخراج لموقع المجلة و الخطوات التي قطعتها المجلة في فهرستها الحالية في المستودعات الأخرى ، و تقرر عقد اجتماع آخر يقرر فيه عرض الشراكة بصيغته النهائية بين مؤسسة السفير و مجلة جامعة القادسية للعلوم الهندسية.

من جانبه فقد أشار السيد رئيس هيئة التحرير الى بعض المعوقات التي تخص الملكية الفكرية و حقوق النشر للمجلة كونها مملوكة الى وزارة التعليم العالي والبحث العلمي فلا بد من أستحصال الموافقات الرسمية من الجهات المرجعية بهذا الصدد.

لا تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *