أقامت وحدة الارشاد والخدمات النفسية في كلية الهندسة جامعة القادسية ندوة ارشادية بعوان ( الانظمة والقوانين الخاصة بالانضباط الجامعي) حاضرت فيها الدكتورة فاطمة حميد يعكوب .

هدفت الندوة الى تعريف الطلبة بالقوانين والأنظمة والتعليمات والاوامر التي تصدرها وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ومؤسساتها والتي ينبغي الالتزام بها داخل الحرم الجامعي .

تضمنت الندوة استعراض القوانين والتعليمات التي يجب على الطالب ان يتقيد بها الطالب داخل الحرم الجامعي لتشكل ظاهرة حضارية تعكس هوية الطالب الجامعي وكذلك احترام هيئة التدريس والموظفين داخل الحرم الجامعي وعلاقات الزمالة والتعاون بين الطلبة وضرورة المحافظة على مستلزمات وممتلكات الجامعة باعتبارها ملكاً للجميع .

بينت الندوة أن السلوك المتخبط للطالب سوف يؤثر سلباً على العملية التعليمية وضرورة الابتعاد والامتناع عن أي عمل من شأنه الاخلال بالنظام والسكينة داخل الحرم الجامعي وكذلك عدم الإساءة الى سمعة الجامعة بالقول او الفعل .

أوصت الندوة بضرورة التزام الطالب بالأنظمة والقوانين والتعليمات التي تصدر من الوزارة . وان يكون الطالب الجامعي قدوة في النظام والانضباط والسلوك والذي يعكس هويته الجامعية باعتبار طلبة الجامعات هم رجال الغد وبناة المستقبل .

لا تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *