نشر التدريسي من قسم هندسة الطرق والنقل بكلية الهندسة – جامعة القادسية الدكتور سيف عماد عكوبي بحثة الموسوم
(تطوير نموذج عناصر محددة معاير لدراسة التصرف الميكانيكي لسكة الحديد تحت تأثير احمال القطار المتحرك
Calibration of a Finite Element Model to Predict the Dynamic Response of a Railway Track Bed Subjected to Low- and High-Speed Moving Train Loads)
في مجلة هندسة النقل و البنية التحتية و تكنلوجيا
الجيوتكنيك .
هدف البحث الى تطوير طريقة عمل لبناء نموذج عناصر محددة معاير يمكنه تخمين التصرف الديناميكي لسكة الحديد تحت تأثير احمال القطار المتحركة.
تضمن البحث دراسة تأثير كثافة المشبك المستعملة و عرض
و ارتفاع النموذج المستعمل و معدل الزمن المستعمل في كل خطوة في التحليل. تمت كذلك دراسةوتأثير نموذج التربة المستعمل و تأثير سرعه القطار على دقة التحليل حسب الابعاد المقترحة ولسرعة تتراوح من 25 كم/ساعة الى
سرعة قطار 350 كم/ساعة.
اقترحت ابعاد معينة للعرض و الارتفاع و اقتراح معدل زمن لكل خطوة و كثافة مشبك معينة لكي يتم استعمالها في التصاميم و الابحاث المستقبلية. تم بعدها استعمال النموذج المطور في دراسة تأثير سرعة القطار على الهبوط الديناميكي لسكة الحديد.
من الجدير بالذكر ان مجلة هندسة النقل و البنية التحتية و تكنلوجيا الجيوتكنيك تنشر من دار النشر الألماني Springer و وبمعامل تأثير سكوبس مقدارة 1.5. المجلة كذلك مصنفة ضمن مجلات الربع الثالث حسب تصنيف الموقع
الاسبانيScimago .
رابط الخبر أدناه :
للتواصل مع أخبار جامعة القادسية يمكنكم زيارة مواقعنا الرسمية عبر الروابط الآتية:
الموقع الإلكتروني:
*فيسبوك :
-قسم الاعلام الأخبار والنشاطات العلمية
https://
www.facebook.com/–654565534666571/
-قسم الاعلام الأخبار والنشاطات الادارية
https://web.facebook.com/Qadissiya
*تويتر :
https://twitter.com/qu_univ87
*انستغرام :
https://www.instagram.com/qu.univ87/
*تيليكرام:
لا تعليق