بناءاً على توجيهات السيد عميد كلية الهندسة أ.د باسم حسن شناوة ومساعده للشؤون الادارية م. علي جعفر داخل استمرت حملة زراعة الثيل وزيادة المساحات الخضراء في حدائق كلية الهندسة جامعة القادسية وشملت زراعة الثيل بمساحة ١٥٠٠ م٢ بالإضافة إلى زراعة عدد كبير من شتلات الورود المختلفة وقص الأشجار وتنسيق الحدائق وتأهيل منظومة مياه السقي ، كما تم رش الحدائق بالمبيدات الحشرية وازالة كافة النباتات والشتلات والأشجار المتضررة وقص الثيل وقص وتقليم الأشجار وسقي المزروعات ورفع الأدغال ومتابعة كل مايخص الزراعة ، كما تم تخصيص مجموعة جديدة من النباتات الظلية لوضعها في الممرات وباحات البنايات .
وقال عميد الكلية أ.د ياسم حسن شناوة نسعى دائما للارتقاء في بيئة حديقة الكلية من خلال إحيائها بزراعة مختلف الأشجار والشجيرات والإزهار واكساءها بغطاء اخضر من الثيل الدائم الخضرة ,, مضيفا انه لابد إن تكون حديقة الكلية نقطة جذب مهمة للمشاهد والجالس واستغلال محيط الأشجار الظل وزراعتها بالإزهار المتنوعة .
فيما أوضح م.علي جعفر داخل معاون العميد للشؤون الإدارية , على ضرورة الاهتمام بحدائق الكلية والمساحات الخضراء لما لها من انعكاسات إيجابية على صحة وذهنية الطلبة وكذلك الرواد والعاملين في الكلية.

لا تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *