نظم قسم الهندسة الميكانيكية وقسم هندسة المواد في كلية الهندسة بجامعة القادسية سفرة علمية لطلبة القسمين الى الشركة العامة للصناعات المطاطية وصناعة الإطارات في الديوانية برعاية عميد كلية الهندسة أ.د باسم حسن شناوه وبرفقة أ.د عصام لعيبي اسماعيل وم.م قاسم سعد عبد الواحد .
استمع الطلبة من الكادر الهندسي والفني في المعمل الى شرح مفصل عن مراحل انتاج الاطارات والتعريف بنوعية المواد الاولية لصناعة الإطارات في المعمل ومختلف الآلات الموجودة في المعمل وآلية عملها وصولا الى مراحل الإنتاج التي تم تطويرها باستمرار لإنتاج نموذج يتنافس مع الصناعات الأجنبية وبمختلف الاستخدام ليلبي حاجة السوق .
يذكر أن الشركة العامة للصناعات المطاطية وصناعة الإطارات هي إحدى تشكيلات وزارة الصناعة والمعادن في محافظة الديوانية ، وأن الفحوصات المختبرية وجهاز التقييس والسيطرة النوعية أثبتت جودة منتجهم من الإطارات .
من جانبه أوضح عميد الكلية أ.د باسم حسن شناوه ان كلية الهندسة مستمرة بتقديم الاستشارات الهندسية لدوائر المحافظة مما يفتح افاق التعاون بين مؤسسات الدولة والعمل على إجراء التصاميم والدراسات من قبل أساتذة وطلبة الكلية لصالح دوائر الدولة لحل المشاكل التي تعتري عملها وتطور من مستوى الخدمات والجاهزية لديها بما ينعكس على دعم خطط التنمية المستدامة الشاملة. فيما أوضح التدريسي في قسم الهندسة الميكانيكية أ.د عصام لعيبي أن السفرات العلمية الميدانية عمومًا هي طريقة شائعة لتعريف الطلاب بالمفاهيم والأفكار والخبرات التي لا يمكن توفيرها في بيئة المحاضرات النظرية ومن قبل الطلاب كبديل عزيز لتعليمات الفصل الدراسي. منوها الى انه تم خلال هذه الزيارة فتح آفاق للتعاون العلمي المشترك بين الشركة والكلية لتبادل الزيارات والخبرات وتدريب الطلبة ومعالجة المشاكل الصناعية في المعمل .

لا تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *