نظم قسم الهندسة الميكانيكية في كلية الهندسة بجامعة القادسية دورة علمية بعنوان (البداية والتطبيقات مع برنامجي لاتكس والاوفرليت

Getting Started with Latex and Overleaf Coding
على قاعة وحدة التعليم المستمر ، حاضر فيها م.د علي فهد فاهم الكرعاوي وأ.م.د نبيل شلال ثامر .

الهدف من الورشة هو كيفية استخدام قوالب لاتكس لكتابة بحوث ورسائل واطاريح والسيرة الذاتية وكيفية التسجيل في موقع اوفر ليف مجانيا للبدء بكتابة البحوث ورسائل .
تضمنت الورشة نظرة عامة على برنامج ليتكس و طريقة استخدام الكودات و تنصيب البرنامج و مساعدة المشاركين في كتابة ملف بسيط. و التعرف على برنامج الاوفرليف بالإضافة الى طريقة عمل الحساب و مشاركة الملفات مع باحثين اخرين. و الدخول على مواقع مجلات عالمية و استخدام القوالب لاتكس لتك المجلات بالإضافة الى معرفة الخطوط العريضة لكتابة البحث العلمي.
أوضحت الورشة أن برنامج LATEX لكتابة وتنسيق الرسائل العلمية هو برنامج مجاني مميز ، ويعد واحداً من أفضل برامج تنسيق الرسائل العلمية وأكثرها انتشاراً في العالم. ويعود الفضل في شهرة هذا البرنامج لوجوده كجزء من نظام يونكس ولينكس.
وأن برنامج LATEX لكتابة وتنسيق الرسائل العلمية يتميز بالفائدة الكبيرة التي يقدمها للطلاب الراغبين في كتابة رسائل علمية في التخصصات الإلكترونية والعلمية كالرياضيات ، الحاسوب والهندسة، وذلك لأن برنامج LATEX لكتابة وتنسيق الرسائل العلمية يدعم كتابة المعادلات الرياضية ويتيح للطالب إمكانية تنسيقها كيفما يشاء.

لا تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *