تنويه

إلى كافة طلبة جامعة القادسية الأعزاء نود إعلامكم بأن يوم غد الخميس دوام رسمي في كافة كليات الجامعة ولا صحة للأخبار التي تناقلتها بعض مواقع التواصل الاجتماعي حول إغلاق الجامعة

وبدوره يتقدم السيد رئيس جامعة القادسية الاستاذ الدكتور كاظم جبر الجبوري بالشكر والتقدير إلى كافة أساتذة وطلبة الجامعة لاستئنافهم الدوام الرسمي والاستمرار بالمحاضرات من أجل مستقبل مشرق لطلبتنا الأعزاء في عراق حر ديمقراطي موحد

وتهيب رئاسة جامعة القادسية بجميع طلبتها بعدم تصديق الاشاعات المغرضة التي لا تصب في مصلحتهم من أجل ديمومة الدوام الرسمي

مع تمنياتنا للجميع بالنجاح والتوفيق

اعــلان /// على الطلبة الاوائل في الكلية للعام الدراسي ٢٠١٨-٢٠١٩

اعــلان
على الطلبة الاوائل في الكلية للعام الدراسي ٢٠١٨-٢٠١٩ من غير المعينين اوغير المقبولين في الدراسات العليا مراجعة الكلية لغرض تقديم طلبات التعيين .. مع التقدير

تحت شعار (ترشيد الاستهلاك الكهربائي ضروره وطنيه) كلية التمريض تنظم ندوه علمية بعنوان ترشيد واستدامة الطاقة الكهربائية.

نظمه كليه التمريض ندوتها الارشاديه حول الاستهلاك الكهربائي والمخاطر الناجمه منها و كيفيه ترشيد الاستهلاك لغرض المحافظه على الطاقه الوطنيه حاضر فيها المهندس عبد الحسين جودي حسن ابو حضور السيده عميد كليه التمريض ومعاونيه العميد للشؤون الاداريه والعلميه والساده اعضاء الهيئه التدريسيه ومسؤوليه الوحدات والشعب الاداريه حيث تهدف الندوه العلميه الى التعرف بالاثر البيئي لعدم الترشيد والتعرف على اثرها في حياه الانسان والتعرف بان الترشيد ضروره من ضروريات الحياه وقد تضمنت شرح مفصل حول انتاج الطاقه الكهربائيه وانواع المحطات التي فيها انتاج الطاقه وكذلك الاثر البيئي وكيفيه معالجته كماو خرجت بمجموعه من التوصيات منها ضروره ان ضروريه او عند مغادره المكان والاعتماد على الطاقه النظيفه في التوليد الكهربائي والتوجيه لايجاد حلول اقتصاديه ومراجعه وصيانه لغرض تقليل من الاسراف في الطاقه الكهربائيه

كلية التمريض في جامعة القادسية تنظم ندوة علمية بعنوان (الكشف المبكر عن سرطان عنق الرحم)

نظمت كلية التمريض ندوتها العلمية الموسومة ( الكشف المبكر عن سرطان عنق الرحم) شارك فيها اساتذة وتدريسي الكلية.

تهدف الندوة الى التعريف بمرض سرطان عنق الرحم ومسبباته ومراحله والعوامل المؤثرة فيه وطرق الوقاية منه وآليه الكشف المبكر عنه.

حاضر في الندوة التي عقدت في قاعة بن البيطار كلا من الدكتورة تغريد القزويني عميد كلية التمريض والدكتورة ياسمين حمزة شريف والدكتورة شيماء عبد الامير ناصر التدريسيتان في كلية الطب .

وقد خرجت الندوة بمجموعه من التوصيات اهما تثقيف المجتمع عن طريق اعلام وزارة الصحة عن اهمية الكشف المبكر للمرض وكذلك التوصية بتطعيم النساء في الاعمار المبكرة والتي يسبق النشاط الجنسي ضد فايروس (HPV ) الجنسي البشري واخيرا الدعوة الى النشاط الجنسي الامن عن طريق استخدام الواقي الذكري في حالة وقوع شك في اصابة الشريك بالامراض الجنسية.

كلية التمريض في جامعة القادسية تنظم ندوة علمية بعنوان (اثر الرنين المغناطيسي والمفراس الحلزوني على الاطفال في ظل الحاجه اليه )

نظمت كلية التمريض في جامعة القادسية ندوتها العلمية بعنوان (اثر الرنين المغناطيسي والمفراس الحلزوني على الاطفال في ظل الحاجه اليه)على قاعة بن البيطار .
تضمنت الندوة عدة محاور منها الاثار السلبية على المريض اثناء تكرار عملية الكشف عن الامراض وكيفية توضيح الصورة الصحيحة للامراض التي تصيب الجسم ومدى قدرة الطفل على تحمل الاشعاعات التي تصيب اماكن الضعف لدى الاطفال بالاضافة الى كيفية اجراء اعمال الصيانه الى اجهزة الرنين والمفراس من خلال الابتعاد قدر المستطاع عن التاثيرات الاشعاعية .

وقد حاضر فيها د. امجاد حميد التدريسية في كلية الطب ود. شيماء داخل عبد الحسن التدريسية في كلية التمريض والسيد علي محمد جودة الاشعاعي في مستشفى الديوانية التعليمي ..
وقد خرجت بمجموعه من التوصيات منها.
نشر الوعي الصحي وتثقيف المجتمع حول المخاوف الناتجه عن الرنين المغناطيسي , وحث الكادر التقني في مكان العمل لتوجيه المرضى وتقليل مخاوفهم حول الفحص كونه لاتوجد اي اثار سلبية , وعدم تكرار الفحص بالمفراس الحلزوني واللجوء الى الرنين كونه اكثر امنا على صحه المريض .

كلية التمريض في جامعة القادسية نتظم ندوه علمية بعنوان ((الحد من ظاهرة الهجرة))

نظمت كلية التمريض ندوه علمية بعنوان الحد من ظاهرة الهجرة وبحضور مدراء بعض الدوائر في محافظة الديوانية وجمع من اساتذة الجامعة .

وتهدف الندوة الى استعراض اسباب الهجرة والتركيز على الاثار السلبية والتبعات الاجتماعية وتلنفسية والاقتصادية للهجرة ومحاوله التوصل الى الصيغ والاجراءات التي تكفل هذه الحد الظاهرة ومعالجه اثارها .

كما تطرق الدكتور محمد عبد الحسن الزبيدي محاضر الندوة الى عده محاور منها مقدمة تاريخية عن الهجرة واسباب واثار الهجرة وطرق الحد منها .

و اختتمت الندوة بمجموعة من التوصيات منها ضرورة ايقاف حالة الحرب المستمرة في العراق لتحقيق الاستقرار الامني والرفاه الاقتصادي وضرورة انصاف الكفاءات واصحاب الشهادات وبراءات الاختراع .