جامعة القادسية تنظم حلقة نقاشية عن بدائل الرباط الصليبي للركبة ACL اثناء الجراحة.
نظمت كلية الصيدلة في جامعة القادسية حلقة نقاشية عن بدائل الرباط الصليبي للركبة ACL اثناء الجارحة بمشاركة باحثين من جامعات عراقية مختلفة .
تهدف الحلقة التي اقيمت تحت شعار بالعلم تبنى الامم الى مايأتي:

في الأعوام الماضية تم اكتشاف زيادة واضحة في إصابات أربطة المحفظة المفصلية بالركبة )طبقا لإحدى إحصائيات الحوادث السويسرية 60 – 80 حالة لكل 100000 فرد(. وكانت الحوادث الرياضية مسؤولة عن 65% من إصابات أربطة الركبة وخاصة التزحلق على الجليد وكرة القدم والبيسبول وكرة السلة. تعتبر إصابة الرباط الصليبي الأمامي الأكثر شيوعاُ بين إصابات الأربطة )بنسبة 47.6%( تليها إصابة الرباط الداخلي وحده ثم الإصابة بتمزّق كلا من الرباط الصليبي الأمامي والرباط الداخلي إن أغلب إصابات الرباط الصليبي الأمامية تنتج عن رضوض التفاف الساق دون التعرض لأي تأثير خارجي. وفي المعتاد يصف المرضى شعورهم بعدم الاستق ارر أو الثبات مع سماع صوت فرقعة أثناء الإصابة أو الشعور بها. وبعد الإصابة لا يتمكن المريض من اللعب مرة أخرى بشكل نموذجي وغالب ا يتورم مفصل الركبة خلال وقت قصير )التورم نتيجة لإصابة الغضاريف الهلالية أو التحميل ال ازئد على المفصل يحتاج من يوم
إلى اثنين اختيار وتثبيت الطعم ) البديل( تتوافر عدة إمكانيات لاستبدال الرباط الصليبي الأمامي وبصفة عامة تتمتع جميع الطعوم المستخدمة لاستبدال الرباط الصليبي بقوة ش د هائلة قوة شدّ الرباط الصليبي العادي والطعوم ) البدائل( المختلفة).

لا تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *