نظمت كلية الصيدلة في جامعة القادسية حلقة نقاشية بعنوان :منحنيات التعلم الحركي
بمشاركة باحثين من جامعات عراقية مختلفة..
تهدف الحلقة الى:

يحتاج الإنسان عند التعلم بصورة عامة والتعلم الحركي بصورة خاصة إلى دراسة علمية دقيقة تتطلب معرفة ودراية وخبرة واسعة بأغلب نواحي التعلم والتعلم الحركي ، وبما إننا نعرف بأن عملية التعلم هي عملية فسلجية وغير مرئية تكون داخل الجسم والعقل إذ يشترك فيها الجهاز العصبي وعلى وجه التحديد (المخ ) ، وبما أن عملية التعلم غير مرئية ولكن يمكن الإحساس بها لذا يجب أن يكون هناك مقياس يمكن من خلاله قياس عملية التعلم لمعرفة هل أن عملية التعلم تتجه نحو التحسن ام الاستقرار ام الهبوط في المستوى إذ أن التعامل مع الأشياء التي يتطلب التعرف عليها يجب أن يكون من خلال مقياس موضوعي أو شخصي يمكن الاستدلال عنها من خلال رسم بياني يسمى منحنى التعلم.
إذ أن المنحنيات تعد من الوسائل المهمة والضرورية لمعرفة مستوى المتعلمين أو اللاعبين أثناء التعلم أو التدريب لذلك نلاحظ الاهتمام الكبير من قبل الكثير من العلماء والمختصين والباحثين الذين تناولوا هذا الموضوع من كافة جوانبه

لا تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *