1.الفقر واستراتيجيات التنمية في ظل العولمة دراسة ميدانية في جامعة القادسية (للطالبات..فرح اياد عبد الكريم..زهراء ناظم افويس..آمنة فلاح حسن).
2.اثر العولمة على بنية العائلة العراقية دراسة سوسيولوجية على ارباب الاسر من الطلبة في كلية الاداب جامعة القادسية (للطالبات..هبة علي عبد الحسين ..وفاء ياسين علي تقوى لطيف كعيم).

3.هجرة الكفاءات وتاثيرها على الجوانب الاجتماعية والاقتصادية في المجتمع العراقي (للطلاب ..حيدر شاكر شعلوك..محمد جميل كريم ..عماد عزيز نايف).

4.دور التهجير القسري في صياغة الهوية العراقية دراسة ميداني لمؤشرات التكارة والتعايش في مدينة الديوانية (للطلاب..محمد جاسم حمود ..اسعد حامد طالب..محمد عباس حسن ).
5.عنف حركات التطرف وانعكاساته الاجتماعية دراسة ميدانية لعينة الارامل في الديوانية (للطالبات نرجس قاسم محمد ..ايمان هاشم عبد..ريام شايع موجد).
6.اتجاهات التنشئة الاجتماعية في المجتمع العراقي دراسة ميدانية في مدينة الديوانية (للطلاب..سرى قاسم حسين ..امير صلاح عبد المهدي..نبراس سامي حويجة).
7.مشكلة البطالة وعلاقتها بالجريمة المنظمة (للطلاب ..ارشد عبد الحسين سلمان ..فاطمة جاسم محمد ..زهراء حسين هادي).
8.العوامل الاجتماعية المؤثرة في تسرب الطلبة الجامعيين (للطلاب ..علاء ناهض شلال ..احمد معين فاضل..اكرم حسين برهي).
9.العولمة والعنف لدى الشباب الجامعي (دراسة اجتماعية ميدانية )(للطلاب..فارس عنيفش..هاجر خالد..هديل عبد الرحيم).
10.مواقع التواصل الاجتماعي وعلاقتها في انتشار ظاهرة الخيانة الزوجية دراسة ميدانية في مدينة الديوانية (للطلاب..امير علي دوير..ضحى ضياء عبد الزهرة..فاطمة محمد ميران).
11.اثر هجرة الكفاءات على التنمية في العراق (للطلاب..محمد كامل..رجاء عبد الستار..مها فالح).
12.تاثير المستوى التعليمي للاسرة ي معدلات جرائم الابناء دراسة ميدانية اجتماعية في محافظة الديوانية (للطلاب..هبة سالم نور ..ساجدة جبار..ازهار صبيح).
13.ظاهرة العنف المدرسي(للطلاب..بيداء عبد الامير ..رواء نجم عبد).
14.مقومات دور المرأة في الاحزاب السياسية دراسة ميدانية في الاراء والاتجاهات(للطالبات..فرقان عبد الامير ..حنان ساهر محيي..رسل صباح عبد..ازهار ماجد عبد).
15.معوقات الحياة لدى الشباب الجامعي وانعكاساته الاجتماعية دراسة ميدانية في جامعة القادسية (للطالبات..هدى جاسم جبار..فاطمة جبار عبد السيد..هيام غازي ابراهيم).
16.تاثير حيازة الاسلحة على ارتفاع نسبة الجريمة في المجتمع دراسة ميدانية في محافظة النجف الاشرف(للطلاب..علي ضياء كريم..بهاء عبد الحسين مالك ..صباح حميد جبر).
17.العلاقة بين النخبة المثقفة والسلطة داخل المجتمع (للطلاب..كرار جواد كاظم ..زمن درب نعمة ..اكرم محسن عبد).
18.العنف وثقافة الكراهية في المجتمع العراقي دراسة ميدانية في الديوانية (للطالبات..بدور علوان قند ..ولاء موسى عبد الكريم ..عبير رعيد حسن).
19.ثقافة اللعب واثرها على سلوك الاطفال (للطلاب..رواء عبد الكريم ..وجود كاظم حسين ..زهراء بهلول طارش).
20.المشكلات الاجتماعية للطالبات الجامعيات المتزوجات دراسة اجتماعية ميدانية في جامعة القادسية (للطلاب..هادي طالب شريف ..علي عبد الامير حبيب ..حسين جاسم محمد ).
21.تأثير ثقافة الحزن في الجوانب الاجتماعية في حياة الشباب دراسة ميدانية في محافظة القادسية (للطلاب..وائل محسن مهدي..استبرق حامد جاسم..فرح فارس عبد الحمزة).
22.المعوقات الاجتماعية للمشاركة السياسية للمرأة (للطالبات ..شيرين ناصر حسين ..شهلاء موجد علي ..غصون عماد عبود).
23.العنف الاسري ضد الاطفال واثره على التحصيل الدراسي دراسة ميدانية في مدينة الديوانية لدى طلبة المرحلة الابتدائية (للطلاب..علي هادي حسين..دعاء ناجح رحيم ..خمائل والي محمد).
24.الخلافات الزوجية وتاثيرها على سلوك الابناء (للطلاب..محمد عقيل عواد ..حيدر فرحان عبد الله..احمد دخيل علي).
25.المشكلات الاجتماعية والاقتصادية لعمالة الاحداث دراسة اجتماعية ميدانية في مدينة الديوانية (للطلاب..سجاد جبير عجمي ..قاسم سعد..محمد رسول).
26.مواقع التواصل الاجتماعي وتاثيرها في انتشار ظاهرة تعاطي المهدئات لدى المراهقين(للطالبات..نرمين نبيل ابراهيم..زهراء قادر علاوي ..ورود كاظم).
27.اثر التقاليد الاجتماعية على الزواج المبكر (للطالبات..دعاء صبيح عبد الله ..منى خالد عزيز ..ريم صائب جاسم).
28.الانسان والمجتمع الافتراضي دراسات ثقافية على عينة محددة من صفحات الفيس بوك (للطالبات..هدى صالح طراد ..تبارك جاسم محمد..نادين محان).
29.ظاهرة التدخين لدى طالبات المرحلة الثانوية (للطالبات..
30.المناخ الدراسي وعلاقته بالطموح لدى طلبة الجامعة دراسة ميدانية لطلبة كلية الاداب(للطلاب..قاسم محسن هاني..هدى خيري كاظم..نبأ جليل سدخان).
31.معوقات التنمية البشرية لدى الشباب ودور الخدمة الاجتماعية في مواجهتها (للطالبات..ريام نعيم حسن..بيداء سلام ميري..سعاد جفات شواج).
32.مظاهر التسلط في الاسرة العراقية دراسة ميدانية اجتماعية في مدينة الديوانية (للطالبات..رنا ذياب..رفل خالد..حوراء كاظم عذاب).
33.الصفات الشخصية ودورها في التكيف الاجتماعي دراسة ميدانية في محافظة الديوانية (للطلاب..واثق فرحان اسود ..هدى صباح عباس..حيدر عباس كاظم).
34.العنف وعلاقته بتضامن الافراد محليا دراسة ميدانية في مدينة الديوانية ( للطلاب..رونق نصير حسين ..امير رضيوي حسن ..محمد عليوي ملوح).
35.تأثير الاشاعة الدينية في الالتزام الديني لدى الشباب دراسة ميدانية في مدينة الديوانية (للطلاب..هدى رياض عادل..حيدر عبد مناف خليبص..ندى كريم عبد).
36.العدالة الاجتماعية وتطبيق القانون من وجهة نظر الشباب الجامعي في العراق(للطلاب..مسلم فوزي عبد الخضر ..نور ساجد حمزة..ايهاب يحيى شلاكة).
37.دور منظمات المجتمع المدني في رعاية الايتام (دراسة ميدانية في مدينة المثنى )(للطلاب..اسعد كاطع نعمة..حيدر وسام كريم..كرار علي حميد).
38.دور العادات والتقاليد والممارسات الغبيبية في الانشطة الاقتصادية (للطلاب..حسام ناظم مالك ..سجى كامل بدر..زهراء علي محمود).
39.دور المرأة في عملية التنمية الاجتماعية (للطالبات..رحاب كامل عبادي ..منار حسن هلوس..فاطمة حسين كاظم).
40.معالجة المشكلات الاجتماعية عند الدكتور علي الوردي (للطالبات..غفران رحيم ساير..بشائر كاطع بدر..زينب باسم عناد).
41.عمل المراة في المؤسسات الصحية (للطالبات..زهراء ناجح صالح..امنة سعد داخل..زهراء محمد نجيب).
42.تكيف المرأة المطلقة في المجتمع(للطلاب..عباس كامل مجبل..جنان محمد عبد الله..مروة عبد الحسين).
43.تعد أدوار المرأة وعلاقته بالتحصيل الدراسي للأبناءدراسة ميدانية للموظفات في جامعة القادسية(للطالبات..شفاء قاسم حمزة..رسل حسن جاسم..شفق قاسم حمزة).
44.دور الاعراف العشائرية في عملية الضبط الاجتماعي(للطلاب..بدر سوادي عبود..اثير عبد الله هاشم..يوسف عبد الحسن اسماعيل).
45.التنمية البشرية وعلاقاتها بالنمو الاقتصادي (للطلاب..حسن حاتم راضي..احمد مهدي حمزة..كرار حسين محمد).
46.الثقافة الالكترونية واثرها على اساليب التنشئة الاجتماعية للاسرة (دراسة خاصة للطفل) (للطالبات..رسالة شاكر ..صفاء عبد العباس..حوراء جميل).
47.العنف الاسري ضد المرأة (للطلاب..حسنين خليل ابراهيم..سجى عبد طالب شلال..دعاء جميعة خلف).
48.دور التنشئة الاسرية في عملية التنمية الاجتماعية دراسة ميدانية في جامعة القادسية كلية الاداب انموذجاً(للطالبات..الاء علي هاشم..زينب عبد الامير..حوراء بهاء هادي).
49.التعليم ودوره في الضبط الاجتماعي (للطلاب..).
50.قرية ال بو حشيش دراسة انثربولوجيه ميدانية (للطلاب..احمد ثابت جاسم..مالك هادي جاسم..حسن دينار غركان).
51.جرائم العنف عند الاطفالدراسة ميدانية في جامعة القادسية(للطلاب..).
52.دور الاعراف العشائرية في عملية الضبط الاجتماعي (للطلاب..بدر سوادي عبود .. اثير عبدالله هاشم..يوسف عبدالحسن اسماعيل).
53.العولمة وانعكاساتها على الشباب الجامعي دراسة اجتماعية ميدانية لطلبة جامعة القادسية كلية الاداب انموذجاً (للطلاب..رئام سامي جابر ..فاتن عايد كريم..سرى كامل زغبة).
54.عمل المرأة وعلاقتها بالاستقرار الاسري دراسة ميدانية في كلية الآداب / جامعة القادسية (للطلاب..بركات الله عباس ..نبأ ميعاد عبد زيد ..رقية حاتم حسن).
55.العقوبة بين القانون الوضعي والقانون العرفي دراسة اجتماعية ميدانية في الديوانية (للطلاب..حيدر كريم حسين ..محمد عياض سالم ..نشوان كاظم جواد).

لا تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *