1.الهاتف الجوال وتأثيره على الحياة الأسريةدراسة ميدانية اجتماعية في مدينة الديوانية (للطلاب..شيماء رحيم رضيو..عبير حمزه شهيد..نور مجيد خليل).
2.اثر التغيرات الاجتماعية بجرائم النساء((دراسة اجتماعية ميدانية في سجن الحلة الاصلاحي)) (للطلاب..مريم هاشم شاكر ..آيات فلاح حسن ..نور حميد شرهان)
3.التهجير القسري لجماعة الغجر في محافظة الديوانية دراسة في المشكلات الاجتماعية (للطلاب..صفاء محمد انذير..سلام قاسم قحط).
4.ظاهر انحراف الاحداث في محافظة الديوانية(للطلاب..حسين رابح عبد ..امير عباس عبد السادة..انوار سوادي).
5.اتجاهات العراقيين نحو زواج القاصرات في قانون الأحوال الشخصية ..دراسة ميدانية في الديوانية(للطلاب..حسين حسن هاشم إل بشتوي..نزار عبادي غازي الجبوري..مهند حيدر علي الموسوي).
6.(وسائل الاتصال واثرها في تنامي الانتحار)(للطلاب..عبد الله راجح..عادل زكي..مصطفى كاظم).
7.الجامعة وتنمية الوعي السياسي دراسة ميدانية في جامعة القادسية(للطلاب..مصطفى هاشم مطر ..نرجس خالد عبد الحسين..هند غازي عيسى).
8.مواقع التواصل الاجتماعي وأثر ثقافة الاستهلاك  المظهري على الشباب الجامعي(للطلاب..ازهار حاكم مطر..اصيل عقيل كامل..عُلا كاظم عبد الحسين).
9.عمالة الاطفال وتأثيرها على الهدر الدراسيدراسة ميدانية في مدينة الديوانية(للطلاب..سيف عبد الهادي ..اكرام عباس حميدان ..نور حامد عليوي).
10.البيروقراطية والاغتراب الاجتماعي دراسة ميدانية في جامعة القادسية(للطلاب..آية احمد .. رحمة عبد الامير..ولاء علي كريم).
11.الانترنت والمشاركة السياسية للشباب في المجتمع العراقي(للطلاب..وائل حازم كاظم..غدير حيدر عبد موجد..غصون شهاب حمد).
12.دور الارشاد التربوي في الحد من العنف الاسري(للطلاب..زينب احمد عباس..غفران ميري شاكر).
13.عمل المرأة واثره على التفكك العائلي دراسة اجتماعية ميدانية في مدينة الديوانية(للطلاب..حوراء محسن حسن..احمد كامل ..مريم رعيد علي).
14.الثقافة السياسية وانعكاساتها على سلوك الطالب الجامعي(للطالب..محمد عبد غافل).
15.ثقافة الحجاب وآليات التكيف دراسة ميدانية اجتماعية على عينة من طالبات كلية الآداب(للطلاب..سندس جواد كاظم..ذكرى صالح جابر..دموع ظافر ضمير).
16.الابعاد الاجتماعية للهدية(للطلاب..هبة علي هادي..براء قحطان تومان..زهراء عائد كاظم).
17.دور المجتمع المدني في الحد من ظاهرة الفقر في المناطق العشوائية(للطلاب..جنان عباس جبير .. أيناس عباس علوان ..  فاطمة محي فضل)
18.الانحرافات الاجتماعية الواقعة تحت رمزية الحجاب<  دراسة ميدانية في جامعة القادسية  >(للطلاب..حيدر علي حسون ..علي كريم والي المخاظري..جعفر علي حسين الزبيدي ).
19.المشكلات الاجتماعيةللمرأة المطلقة دراسة ميدانيه في محافظة الديوانية (للطلاب..عبدالله نعيم تركي ..غفران قاسم مكطاف).
20.دراسة العوامل السلبية التي تواجه العائلة واثرها في العوامل التربوية للأسرة(للطلاب..غدير رحيم..فلاح حسن..رقيه صباح).
21.مفهوم الحرية في ضوء حقوق الانسان لدى الطالب الجامعي دراسة ميدانية للحرية الرأي والتعبير لطلبة جامعة القادسية (للطلاب..فاطمة كاظم محمد رضا ..نغم منصور حضير ..سهام طالب عبيد ).
22.اثر الفوضى الاجتماعية في صياغة نمط الشخصية السايكوباتية دراسة في السايكوباتية الاجتماعية – دراسة انثربولوجية(للطلاب..رقية حسن صكَب .. سرى رحيم بادي .. أسماء حسين بيتان).
23.مشكلات المرأة العراقية في المجتمع العراقي(للطلاب..سجى حامد..زهراء عبدالحسين).
24.الطلاق أسبابه وأثاره دراسة ميدانية في مدينة الديوانية (للطلاب..حيدر حسين علي..فرح عمار ناصر ..حيدر هليل).
25.الانتماء الاجتماعي للطالب وعلاقته بالتحصيل الدراسي (دراسة ميدانية لدور الانتماء الاسري دراسة ميدانية في محافظة الديوانية )(للطلاب..زهراء محمد عبد زيد..هناء شاني دوحي..زينب علي عيسى).
26.دور وسائل الاعلام في توعية المجتمع(للطلاب.. محمد. يوسف..ليث كاظم..حيدر سليم).
27.قراءة في التنشئة الاجتماعية وعلاقتها بالنفس الإنسانية(للطلاب..امير سلام الزيادي..صادق ميري  الزاملي..نور عقيل).
28.مشكلات التحضر واثرها في تنمية المدينة دراسة ميدانية في مدينة الديوانية (للطلاب..امير رياض فاضل..محمد عزيز طارش..صادق مهدي علي..سارة فاخر علي).
29.التفكك الأسري وآثاره وأبعاده الاجتماعية(للطلاب..شيماء منعم..زهراء علوان..نور شوكت).
30.ظاهرة التسول لدى النساء وعلاقته ببعض المتغيرات الاجتماعية دراسة ميدانية في مدينة الديوانية(للطلاب..حوراء محمد حمزة..زينة حميد كريم..حيدر نعيم مراد).
31.صراع الادوار عند المرآة العاملة المتزوجة(للطلاب..هبه حسين داخل..ود سالم بناي..نوره صبيح عناد).
32.عمل المرأة واثره على التفكك العائلي دراسة اجتماعية ميدانية في مدينة الديوانية(للطلاب..حوراء محسن حسن..احمد كامل تركي..مريم رعيد علي).
33. التغيرات الاجتماعية والثقافية وانعكاسها على واقع الاسر العراقية دراسة اجتماعية ميدانية في مدينة الديوانية(للطلاب..حيدر محمد عبد مسلم..حيدر جمال بشير).
34.”دور وسائل الاتصال في تنمية الوعي الاجتماعي “دراسة ميدانية اجتماعية في مدينة الديوانية(للطلاب..تبارك عبد الكريم عبد مسلم..زهراء باسم حبشان..عبير عبد طالب شنان).
35.دور وسائل الاعلام في تشكيل الوعي الاجتماعي(للطلاب..انور جواد كاظم..علي جاسم..عبد الامير حاتم عزيز).
36.تأثير مواقع التواصل الاجتماعي على الطلاب في المراحل الإعدادية)(للطلاب..محمد جواد كاظم..زهراء عامر محسن..نبأ زهير عواد).
37.أثر التغيرات الأجتماعية على العنف في الملاعب الرياضية العراقية “دراسة ميدانية في مدينة الديوانية ” (للطلاب..أحمد حبيب ..ظاهر..حسن علي جويد..خالد ناصر حسين).
38.المشكلات الاجتماعية لصراع الاجيال دراسة اجتماعية لمشاكل الناجمة لاستخدام التقانة الحديثة في مدينة الديوانية (للطلاب..اسماء جابر مهدي..رشا شفيع حسين..زينب صالح تومان).
39.المعوقات الاجتماعية لمشاركة المرأة في العملية السياسية(للطلاب..غيث علي جلعاوي..حسين جبار كامل..شيرين زياد جعفر).
40.الجريمة المنظمة والأمن الاجتماعي(للطلاب..زينب علاء..رانيا علاء).
41.النزوح وتسول النساء دراسة ميدانية في محافظة القادسية (للطلاب..سارين علي بلبل..اسراء جميل طه..زهراء محمد كاظم).
42.جماعة اللعب ودورهم في تكوين شخصية الطفل(للطلاب..نزار هادي خضير..كرار شنان عليوي..زيد محمد هلال).
43.مشكلة الطلاق في المجتع العراقي المعاصر دراسة ميدانية في محافظة الديوانية (للطالبة..كوثر ضياء علي ).
44. التغيرات الاجتماعية والثقافية وانعكاسها على واقع الاسر العراقية دراسة اجتماعية ميدانية في مدينة الديوانية(للطلاب..حيدر محمد عبد مسلم..حيدر جمال بشير).
45.المرشد التربوي ودوره في معالجة المشكلات الأسرية(للطلاب..مصطفى عبدالله..عمار كريم حسن..حسن علي صباح).
46.الشخصية القيادية عند المرأة  واثرها على المتغيرات الاجتماعية دراسة ميدانية في محافظة الديوانية(للطلاب..عباس ستار ..نهلة علي حمود..اسماء يوسف محسن).
47.دور وسائل الاتصال في تنمية الوعي الاجتماعيدراسة ميدانية اجتماعية في مدينة الديوانية(للطلاب..تبارك عبد الكريم عبد مسلم.. زهراء باسم حبشان.. عبير عبد طالب شنان).
48.مشكلة البطالة عند الشباب(للطلاب..أخلاص فاضل..فراس بدر..حسن علي).
49.دور وسائل الاتصال في التغير الاجتماعي(للطلاب..مصطفى جاسم محمد..رقية عبد الامير عبد الهادي..زهراء خالد حامد).
50.علاقة القيم المجتمعية في الزواج المبكر دراسة ميدانية في مدينة الديوانية(للطلاب..مريم جواد كاظم..كرار حيدر فاخر..فاضل شاكر سعيد).
51.الاعراف العشائرية ودورها في الزواج المبكر  ( دراسة ميدانية )(للطلاب..كرار رحمن والي..احمد عبد الحمزة .. علي عباس فلفل).
52.انحراف الاحداث على الكادر التدريسي في المؤسسات التعليمية (للطلاب..اسماء مطرود ..حمزة كاطع).
53.الإعلام المرئي وأثره على التنشئة الاجتماعية(للطلاب..محمد علي عبد ..مروة محمد حسن ..مروة رضا حسين).
54.التواصل الاجتماعي والقيم الدينية(للطلاب..حيدر عبدالكريم..عهود فليح عبدالحسن..ضحى علي عباس ).
55.العنف الاجتماعي ضد المرأة في المجتمع العراقي(للطلاب..حيدر سليم كاظم..هالة محمد..هدى جمال).
56.دور العنف ضد الأطفال في التسرب الدراسي دراسة اجتماعية ميدانية لعوامل التسرب في المدراس الابتدائية للبنين في محافظة الديوانية(للطلاب..ريام احمد فليح .. زهراء عادل عجمي ..آلاء عبد الحسين جساب).
57.المـجـتمع الافـتــراضـي وانـمـاط الاتـصـال الاجـتـمـاعـي دراسـة مـيـدانـيـة فـي مــدينـــة الــديــوانـــيـــة(للطلاب..دنيا قاسم..وســـن كـــاظــــم..مـــنــى حــمـــزة).
58.انماط الشخصية العراقية من خلال وسائل التواصل الاجتماعي (فيسبوك ) نموذجاً  دراسة ميدانية في محافظة القادسية(للطلاب..كوثر ضياء علي..اسراء كريم عباس..تكتم جبار محمد).
59.دور الجامعه في خدمه المجتمع(للطلاب..دعاء محمود جبار..براء عبد المنعم وحيد..بنين صالح عبد الامير).
60.ممارسة الديمقراطية في المجتمعات الاسلامية(للطلاب..زينة زيدان جبر..بنين شاكر دحيو..اية كامل جبر).
61.الخطاب الديني واثره على التكافل الاجتماعي (للطلاب..حسين علي جهادي..رقيه كريم جليل..رضاب عايد هندول ).
62.التحرش الجنسي أبعادهُ و آثاره دراسة ميدانية في مدينة الديوانية(للطلاب..أسراء جاسم محمد..منتظر حميد داخــل..حنين إبراهيم شـاكر).
63.التعلم الالكتروني واثرة على التنشئة الاجتماعية للأطفال(للطلاب..شهاب احمد عطية..رويدة حمزة محمود..ختام عطية غاوي).
64.الخطاب الديني المتطرف واثره في نشر الكراهية في المجتمع(للطلاب..جلال محمد حسين..صادق كاظم جبر..علي جعفر عبد علي).
65.المشكلات الاجتماعية للأحياء العشوائية (دراسة ميدانية في محافظة القادسية)(للطلاب..احمد صالح مهدي..احمد ماهر حسوني..ضرغام عبد المهدي ردن).
66.البناء الاجتماعي وتنمية المواطنة في ظل المتغيرات السياسية في العراق المعاصر دراسة سسيولوجية ميدانية في مدينة الديوانية(للطالب..حيدر نجاح عبد الجليل).

 

 

لا تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *