رسالة الماجستير في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة بجامعة القادسية ناقشت (تأثير منهج تدريبي بأسلوبين مختلفين لضربة الذراعين في بعض المتغيرات الكينماتيكية وانجاز (50) متر سباحة حرة للناشئين).

ناقشت رسالة الماجستير في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة جامعة القادسية (تأثير منهج تدريبي بأسلوبين مختلفين لضربة الذراعين في بعض المتغيرات الكينماتيكية وانجاز (50) متر سباحة حرة للناشئين) للطالب (كرار محمد عودة عريبي )

تهدف الرسالة الى
_ اعداد منهج تدريبي بأسلوبين مختلفين لضربة الذراعين بالسباحة الحرة للناشئين.
_ التعرف على تأثير المنهج التدريبي بأسلوب حرف(S) لضربة الذراعين في بعض المتغيرات الكينماتيكية والسرعة وانجاز 50 متر سباحة حرة للناشئين.
_ التعرف على تأثير المنهج التدريبي باسلوب السحب للأسفل لضربة الذراعين في بعض المتغيرات اكينماتيكية والسرعة وانجاز 50 متر سباحة حرة للناشئين.
_ مقارنة لأثر الاسلوبين التدريبين في دفع الماء على بعض المتغيرات الكينماتيكية والسرعة وانجاز 50 م سباحة حرة للناشئين

بينت الرسالة :
استخدام منهج تدريبي بأسلوبين مختلفين لضربة الذراعين في بعض المتغيرات الكينماتيكية وانجاز (50)سباحة حره للناشئين
استنتجت الرسالة
ساهم الاسلوبين التدريبين المعتمدين في المنهج في تطوير الانجاز
‎ طور المنهج المستخدم المتغيرات البايوكينماتيكية التالية ( زاوية دخول كف يمين, زاوية دخول كف يسار, زاوية مرفق يمين, زاوية مرفق يسار, مسافة ذ يمين خارج الماء, مسافة ذ يسار خارج الماء , سرعة ذ يمين داخل الماء , سرعة ذ يمين خارج الماء , سرعة ذ يسار خارج الماء , خروج كف يسار عن المحور, دخول كف يمين عن المحور, دخول كف يسار عن المحور, الانجاز, مسافة الانزلاق ,
سرعة الانزلاق

اوصت الرسالة :
_ اعتماد الاسلوبين في تدريب الناشئين مع مراعاة الاهتمام بأسلوب المجموعة الثانية (اسلوب السحب للأسفل
_ دراسة متغيرات اخرى لحركة الذراعين في السباحة الحرة .
تطبيق البحوث للأسلوبين على فئات عمرية اخرى

#اعلام_كلية_التربية_البدنية_وعلوم_الرياضة/جامعة_القادسية
.
.
للتواصل مع اخبار الكلية يمكنكم زيارة مواقعنا الرسمية عبر الروابط التالية:
————————————-
– الموقع الالكتروني
https://qu.edu.iq/spo/

– الفيسبوك
https://www.facebook.com/كلية-التربية-البدنية-وعلوم-الرياضة-جامعة-القادسية-101299739948497/

– انستغرام
https://instagram.com/sport_collega_of_qadisiyah?igshid=YmMyMTA2M2Y=

– تلكرام
https://t.me/qu_spo

لا تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *