ايمانا منا بضرورة تفعيل دور المؤسسات الاكاديمية في الجوانب الاجتماعية ومن  منطلق خدمة المجتمع  والتوجيه التربوي في كلية الطب البيطري / جامعة القادسية  قام نخبة  من اساتذة الكلية مستصحبين معهم مجموعة من  الطلبة بزيارة مؤسسة العين للرعاية الاجتماعية في الديوانية / المقر الرئيسي , تمت هذه الزيارة بالتنسيق بين فرع الامراض وامراض الدواجن والمؤسسة .

ان  مؤسسة العين للرعاية الاجتماعية هي مؤسسة إنسانية مستقلة ذات نفع عام تُعنى بشؤون يتامى الشهداء الأبطال من المتطوعين الذين لبوا نداء المرجعية العليا في الدفاع عن العراق ومقدساته ويتامى الشهداء من ضحايا العمليات الإرهابية في العراق وكذلك يتامى المتوفين وفاة طبيعية ممن هم بحاجة إلى رعاية……… حيث تم التعرف  على نشاطات المؤسسة والتي تحظى بمباركة ودعم المرجعية العليا  حيث تم زيارة مركز الانجم الزاهرة الخاص بتدريب وتأهيل ورعاية الايتام  وتم الاطلاع على  جميع انواع الدعم الذي ممكن ان يتلقاه اليتيم  في الورش التدريبية لا عداد محترفين مهنيين وقدم   اعضاء الوفد مساهمة رمزية في صندوق التبرعات علاوة على الاشادة بعمل كادر المؤسسة المتميز وحضي الوفد   الجامعي  من كلية طب البيطري بترحيب الكادر و شكرهم    متمنين  منهم التواصل الدائم بين المؤسسة والكلية لما لهذه الزيارات من خدمة لشريحة الايتام كما اطلع الوفد على اهداف المؤسسة  وهي :-

  1. كفالة ورعاية عوائل ويتامى الشهداء المتطوعين الذين لبوا نداء المرجعية وشهداء العمليات الإرهابية.
  2. دعم العوائل النازحة.
  3. توثيق اليتامى وعوائلهم (من شهداء العمليات الإرهابية والشهداء المتطوعين الملبين لنداء المرجعية)؛ ليكون ذلك قاعدة بيانات يمكن الرجوع إليها.
  4. حث المؤسسات الحكومية وغير الحكومية، ومنظمات المجتمع المدني، والمؤسسات الإنسانية الخيرية والإعلامية، و الميسورين من الشخصيات المعنية برعاية اليتامى؛ على تحمل مسؤولياتهم والقيام بواجباتهم تجاه اليتامى للإسهام في رعايتهم وكفالتهم.
  5. رفع الحيف عن العوائل واليتامى المستفيدين من رعايتها وردم الفجوة (النفسية، المادية، الاجتماعية، الصحية، التربوية، العلمية وغيرها..) من خلال تقديم الدعم والإسناد؛ ليكونوا منسجمين مع مجتمعهم ومحيطهم.
  6. توسيع الرقعة الجغرافية لنشاطات وفعاليات المؤسسة؛ لتغطية أكبر عدد ممكن من اليتامى والعوائل المستفيدة من خدماتها من النواحي كافة.
  7. رعاية العوائل المنكوبة من النازحين والمهجرين, المتضررة من جراء الأحداث الإرهابية وتقديم الدعم لهم بجميع أنواعه (المالي، المعنوي، والصحي والمعيشي)
  8. إقامة البرامج الخاصة بتأهيل اليتامى وتقديم يد العون لهم من أجل إصلاحهم، وتوفير الظروف المناسبة لكي ينشئوه نشأة سليمة.

لا تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *