الأحد. ديسمبر 8th, 2019

مركز الحاسبة الالكترونية

جامعة القادسية | مركز الحاسبة الالكترونية

إنشاء كلمات مرور آمنة يمكنك تذكرها

نظرًا لوجود انتهاكات أمنية عالية الوضوح  مؤخرًا  فمن الأهمية تقييم طرقك لإنشاء كلمات مرور آمنة.

يمكن أن يؤدي وجود كلمات مرور ضعيفة إلى تعريض حساباتك عبر الإنترنت إلى الاستخدام غير المصرح به وعمليات الاستيلاء. هذا أمر شائع مع حسابات بريد الويب العامة مثل Yahoo و Gmail و Outlook عبر الإنترنت (Hotmail سابقاً).

في كثير من الأحيان يتمكن المهاجم من الوصول إلى حساب وتغيير كلمة المرور ومعلومات التحقق مثل أسئلة الأمان وعناوين البريد الإلكتروني البديلة. هذا يجعل من الصعب للغاية استعادة الوصول إلى حسابك. طرق كلمة المرور الضعيفة غالبًا ما يستخدم الأشخاص طرقًا ضعيفة لكلمات المرور بسبب عبء محاولة تذكر كلمات مرور معقدة متعددة.

تستخدم بعض أضعف الأساليب ما يلي: كلمات القاموس (القطارات ، الكلاب ، الجولف) أسماء مع أرقام إلحاق (john316) تغييرات بسيطة على الكلمات (p @ ssw0rd) تسلسل أو تواريخ عدد معروفة (911 ، 1225) تسلسلات لوحة المفاتيح أو لوحة المفاتيح المشتركة (qwerty ، 12345) كلمات المرور مع المعلومات الشخصية (العنوان ورقم الهاتف) لا يعني إنشاء كلمات مرور معقدة أن يكون من الصعب تذكرها.

اجعل كلمة المرور أطول فترة ممكنة واستخدم مزيجًا من الأحرف الكبيرة والحروف الصغيرة إلى جانب الأرقام.

لا يتطلب تعقيد كلمة المرور إنشاء كلمات مرور من المستحيل تذكرها. بصفة عامة ، لا تستخدم كلمات القاموس وتصنع كلمات المرور مع ما لا يقل عن 12 حرفًا مع التعقيد لتحسين جودة وأمن كلمات المرور إلى حد كبير. أخيرًا ، يوصى بتغيير كلمات المرور الخاصة بك كل 6 أشهر على الأقل طالما أنك لا تأخذ كلمة مرور قوية وتغيرها إلى كلمة أضعف. من الأمثلة المذكورة أعلاه يمكنك تعداد هذه مثل @ yRf $ F-Facebook2 أو SpE @ CsU $ RwI0TrYd! – gmail3. بدلاً من ذلك ، عندما يحين الوقت لتغيير كلمات المرور الخاصة بك .

 

 

 

 

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *