الخميس. ديسمبر 12th, 2019

مركز الحاسبة الالكترونية

جامعة القادسية | مركز الحاسبة الالكترونية

كيفية إضافة علامة مائية إلى مستند Word

العديد من مستندات Microsoft Word عبارة عن عمل قيد التقدم ويتطلب مراجع ومراجعات متعددة قبل أن تكون نهائية.

فاذا كنت تريد أن تشير بوضوح إلى أن الملف هو مسودة أو سرية؟ هل سيكون مظهرًا أنيقًا لإضافة شعار شركتك كصورة خلفية لكل صفحة في مستند Word؟ الحل هو إدخال علامة مائية في Word.

يعد إضافة نص خلفي أو حتى صورة أمرًا سهلاً باستخدام ميزة العلامة المائية في Microsoft Word.

يحتوي Word حتى على معرض للعلامات المائية الجاهزة أو يمكنك إنشاء العلامة المائية المخصصة الخاصة بك. من السهل أيضًا إضافة لون خلفية أو صورة إلى المستند.

إنشاء علامة مائية لإدراج علامة مائية في Word حدد علامة التبويب تصميم. اختر علامة مائية (في مجموعة خلفية الصفحة). اختر من بين مجموعة من الخيارات الشائعة بما في ذلك سري ، أو DRAFT ، أو عاجل أو اختر علامة مائية مخصصة لإضافة رسم أو علامة مائية نصية مخصصة.

يتضمن Word أيضًا خيار تنزيل علامات مائية إضافية من موقع Microsoft Office على ويب. بعد ذلك ، اختر علامة مائية للصورة أو نص ، ثم أنشئ علامة مائية مخصصة من الخيارات في مربع الحوار.

تتضمن خياراتك تنسيق النص والخط واللون وحتى اتجاه النص (قطري أو أفقي). قم بتجربة خيارات الغسيل (صورة مائية) أو شبه شفافة (علامة مائية نصية) التي تفتيح العلامة المائية لجعل النص في الأعلى أسهل للقراءة. بالنسبة إلى العلامات المائية للنص ، يكون خط sans-serif غامقًا أو سميكًا (لا يوجد ازدهار أو خط “ذيول”) مثل Arial Bold أو Calibri أو Verdana غالبًا أكثر قابلية للقراءة من الخط المائل مثل Times New Roman أو Cambria.

اختر تطبيق لمعاينة العلامة المائية الخاصة بك. اختر “موافق” لإضافة العلامة المائية إلى المستند الخاص بك. إزالة علامة مائية لإزالة علامة مائية في مستند في Microsoft Word: حدد علامة التبويب تصميم. اختر علامة مائية (في مجموعة خلفية الصفحة)، حدد Remove Watermark.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *