الأحد. ديسمبر 8th, 2019

مركز الحاسبة الالكترونية

جامعة القادسية | مركز الحاسبة الالكترونية

لماذا يتم استخدام التخزين السحابي لبياناتك على الانترنت؟

منذ ظهور الإنترنت ، كانت صناعة التكنولوجيا تتحول بثبات من التخزين المحلي إلى التخزين والمعالجة عن بُعد المستند إلى الخادم – ما يعرف باسم السحابة. انظر إلى الموسيقى والأفلام: اعتدنا تشغيلها من الوسائط المحلية ، ولكن الآن يتم بثها من الخوادم. من خلال الاحتفاظ بمستنداتك وملفات الوسائط الخاصة بك في السحابة ، يمكنك جني نفس مزايا الوصول والمشاركة في أي مكان.

تعتبر مكاسب الإنتاجية وخفض متطلبات التخزين المحلية من المزايا الإضافية. قمنا بتجميع أفضل خدمات التخزين السحابي ومشاركة الملفات ومزامنة الملفات لمساعدتك في تحديد ما يناسبك.

توفر هذه الخدمات وصولاً سهلاً إلى جميع بياناتك المهمة — مستندات Word و PDFs وجداول البيانات والصور وأي أصول رقمية أخرى أينما كنت. لم تعد بحاجة إلى الجلوس على جهاز الكمبيوتر الشخصي الخاص بك لرؤية ملفات العمل الخاصة بك: مع المزامنة السحابية ، يمكنك الوصول إليها من هاتفك الذكي في القطار ، ومن جهازك اللوحي على الأريكة ، ومن الكمبيوتر المحمول في غرفة الفندق أو مطبخك.

استخدام خدمة مثل هذه لا يعني الحاجة إلى إرسال ملفات بالبريد الإلكتروني إلى نفسك أو توصيل محركات أقراص USB الإبهامية وإلغاء توصيلها.

إذا لم يكن لديك حتى الآن خدمة لتخزين ومزامنة بياناتك في السحابة ، فيجب عليك التفكير بجدية في هذه الخدمة.

يعتمد ما تختاره على أنواع الملفات التي تخزنها ، ومقدار الأمان الذي تحتاجه ، وما إذا كنت تخطط للتعاون مع أشخاص آخرين ، والأجهزة التي تستخدمها لتحرير ملفاتك والوصول إليها.

قد يعتمد أيضًا على مستوى راحتك مع أجهزة الكمبيوتر بشكل عام فبعض الخدمات سهلة الاستخدام للغاية ، في حين أن البعض الآخر يقدم التخصيص المتقدم لتقنيات أكثر خبرة.

وفي النهاية يمكننا تعريف التخزين السحابي على أنه عبارة عن أجهزة كمبيوتر ضخمة تحتوي على مساحة تخزين هائلة يقوم المستخدمون برفع ملفاتهم عليها ليتم تخزينها ، كما تقوم الشركات بإنشاء برامج عليها وهو ما يصطلح عليه بالحوسبة السحابية فأنت مثلا عندما تكون بحاجة لبرنامج الوورد تقوم بتنصيبه على جهاز الكمبيوتر الخاص بك حتى تتمكن من استخدامه أما في الحوسبة السحابية فتقوم شركة مايكروسوفت بتنصيب – إن صح التعبير – برنامج الوورد على خوادم Servers الشركة ثم تقوم بإطلاق هذا البرنامج على موقعها الإلكتروني حتى يتمكن جميع المستخدمين الذين يملكون حسابات في خدمة التخزين السحابي الخاصة بها من استخدام هذا البرنامج ، وبهذا لن تكون مضطرا لحمل جهاز الكمبيوتر معك في كل تنقلاتك حيث يمكن الاتصال من أي جهاز كمبيوتر ودخول حسابك على شركة التخزين السحابي لتقوم بالبدء في استخدام هاته البرامج ، بالإضافة إلى وصولك إلى ملفاتك التي قمت بتخزينها في الخوادم .

و تجدر الإشارة إلى وجود نوعين من خدمات التخزين السحابي : واحدة مجانية و أخرى يمكن استخدامها مقابل دفع مبلغ مالي دفعة واحدة أو بشكل شهري أو سنوي .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *