Free songs
كلية الآداب في جامعة القادسية تقيم ندوة حول الوعي السياسي لدى المجتمع العراقي

كلية الآداب في جامعة القادسية تقيم ندوة حول الوعي السياسي لدى المجتمع العراقي

برعاية رئيس جامعة القادسية الأستاذ الدكتورة فردوس عباس جابر الطريحي اقامت كلية الآداب بالجامعة ندوة بعنوان (الوعي السياسي لدى المجتمع العراقي) بمشاركة أساتذة وباحثين متخصصين.

وتهدف الندوة إلى معرفة مستوى إدراك الفرد للمعارف والمهارات ذات الصبغ السياسية التي تضمن للفرد نوع من الأداء المتقدم خلال ممارسته لسلوكه السياسي وأيضا يتضمن معلومات وخبرات تجعله متمكناً من التعامل مع المشهد السياسي الذي يسود في مجتمع، إضافة الى مؤشرات الشعور بالانتماء والمعرفة السياسية والقدرة على تحليل الوضع السياسي والهدف الأهم هو القدرة على الاختيار وعلى المشاركة السياسية الفاعلة.  

وتضمنت الندوة عدد من المحاور منها تشكيل الوعي المجتمعي، ومعتقدات الطلبة حوله الكفاءة السياسية للنظام السياسي الحالي، والثقة السياسية وعلاقتها بالتوجه السياسي المتحرر – المحافظ، إضافة الى سوسيولوجية الوعي السياسي في العراق المعوقات – المقومات، وكذلك تزيف الوعي السياسي.

وأوصت الندوة ضرورة إنشاء هيئه وطنية عليا للاستشارات النفسية والاجتماعية وإدخال مادة علم النفس السياسي في كل أقسام علم النفس الأولية والعليا، واستثمار الإعلام وتقنياته في نشر حملة مخطط مدروسة للسبق السياسي من خلال الفضائيات ومواقع التواصل الاجتماعي، وأيضا إدخال مادة أولية في علم النفس السياسي في جميع الكليات والمعاهد تدرس كمادة الحاسوب والإنكليزي.  

عن wpengine

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى
%d bloggers like this: