Free songs
كلية التقانات الاحيائية في جامعة القادسية تقيم حلقة نقاشية بعنوان عزل وتشخيص بكتريا المتقلبات Proteus

كلية التقانات الاحيائية في جامعة القادسية تقيم حلقة نقاشية بعنوان عزل وتشخيص بكتريا المتقلبات Proteus

نظمت كلية ­­­­­التقانات الاحيائية في جامعة القادسية حلقة نقاشية بعنوان (عزل وتشخيص بكتريا المتقلبات Proteus)، شارك فيها أساتذة وباحثين متخصصين.

تهدف الحلقة الى توضيح طرق تشخيص بكتريا المتقلبات Proteus التي اكتشفت أول مرة من قبل العالم Hauser عام 1885 م حيث قام بعزلها من البراز ومياه المجاري والمواد العضوية المتحللة وأسماها المتقلبات Proteus، إذ ينتمي جنس Proteus إلى المجموعة الخامسة التي تضم مجموعة البكتريا العضوية السالبة لصبغة غرام وتحت المجموعة العائلة المعوية.

وتطرقت الحلقة النقاشية الى الصفات العامة للبكتريا التي توصف بأنها سالبة لصبغة كرام، قطرها يتراوح من (3.0 -0.1) مايكرومتر وطولها (6.0-0.6) مايكرومتر ومتحركة غير مكونة للسبورات، وكذلك تحتوي على السواط، وتظهر مستعمرات بكتريا المتقلبات بلون اصفر باهت على وسط أكار ماكونكي لعدم تخمرها لسكر الالكتوز غير إنها تخمر كل من سكر الكلوكوز والسكروز، وتعتبر جزء من البكتريا الطبيعية الموجودة  في القناة المعوية مع باقي انواع البكتيرية المعوية للأشخاص الاصحاء وتؤدي الى اصابة الافراد ضعيفي المناعة في الغالب عندما تنتقل اليهم , ولكونها بكتريا انتهازية.

وتناولت الورشة طرق عزل وتشخيص البكتريا منها التشخيص الزرعي، والتشخيص المجهري، إضافة الى التشخيص بنظام، APL 20 E، وكذلك الاختبارات الكيمياوية الحيوية.

عن

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى
%d bloggers like this: