Free songs
كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة في جامعة القادسية تنظم المنتدى العلمي الأول للبايوميكانيك في المجال الرياضي

كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة في جامعة القادسية تنظم المنتدى العلمي الأول للبايوميكانيك في المجال الرياضي

برعاية رئيس جامعة القادسية الاستاذ الدكتورة فردوس عباس جابر الطريحي اقامت كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة في الجامعة وبالتعاون مع الأمانة العامة للعتبة العلوية المقدسة والأمانة العامة لمسجد الكوفة والمزارات الملحقة بها المنتدى العلمي الأول للبايوميكانيك في المجال الرياضي والذي أقيم تحت شعار ” بالعلم والعمل نبي العراق”، بمشاركة أساتذة وتدريسيين وباحثين متخصصين في مجال البايوميكانيك من جامعات عراقية وعالمية.

وبينت رئيسة الجامعة في كلمتها ان عدد البحوث واوراق العمل والورش التي قدمت في المؤتمر بلغت (125) تناولت موضوع البايوميكانيك،وتطرقت الى أهمية البحث العلمي في دعم المسيرة العلمية لأي بلد الذي ينعكس علتجميع القطاعات.

وأوضحت الطريحي ان الجامعة اخذت على عاتقهاإقامة المؤتمرات والندوات وورش العمل التخصصية التي تكون على تماس مباشر مع حاجة المجتمع، ودعت الباحثين الى ان تكون بحوثهم العلمية في المؤتمرات القادمة أكثرتخصصية وتتناول مواضيع بحثية تلامس حاجة المجتمع وان تلاحق تقدم العلوم المختلفة على المستوى الدولي.  

وان الهدف الأساس من إقامة هذا المنتدى هو تبادل العلوم والمعارف والأفكار العلمية الاكاديمية بين المختصين للارتقاء بالمجال الرياضي، وتفعيل دور كليات التربية البدنية وعلوم الرياضة في خدمة المجتمع، وفتح افاق جديدة لإجراء بحوث مشتركة بين الأساتذة في تخصصاتهم العلمية لتعزيز جودة الأداء. 

نوقشت في المنتدى عدد من المواضيع منها محتويات وأسلوب إدارة مختبر البايوميكانيك، إضافة الى مناقشة مادة البايوميكانيك وعلاقته بالعلوم الأخرى، كما قدم توضيحا حول عمل جهازي البيوسان وداينفوت.  

عن

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى
%d bloggers like this: