Free songs
كلية الطب في جامعة القادسية تقيم دورة تدريبية عن كيفية كتابة المصادر باستخدام برنامج الزويترو

كلية الطب في جامعة القادسية تقيم دورة تدريبية عن كيفية كتابة المصادر باستخدام برنامج الزويترو

اقام فرع الكيمياء الحياتية في كلية الطب دورة تدريبية عن كيفية استخدام وترتيب المصادر باستخدام برنامج الزويترو في البحوث والمجلات بالإضافة الى رسائل الدكتوراه ورسائل الماجستير التي يستفاد منها شريحة  واسعة من الباحثين حاضر فيها ا.م.د. عاجل عبد الحسين الزاملي.

تناولت الدورة في اليوم الاول والثاني الفوائد من استخدام هذا البرنامج والتي من ابرزها هو سهولة تنصيبه من الأنترنت وهو مجاني وفيه بعض الخصائص المميزة التي تشجع على استخدامه. وفي اليوم الثاني بينت الدورة الخطوات التفصيلية عن طريف تنصيبه وعن كفية ترتيب المصادر باستخدام هذا البرنامج من حيث الإضافة والحذف والأستبدال والتعديل وان البرنامج يستخدم بأكثر من ثلاثين لغة. أما في اليوم الثالث فتم أجراء امتحان للمشاركين في الدورة.

هدفت الدورة الى توضيح اهمية أستخدام البرنامج لترتيب المصادر لتقليل الأخطاء التي قد تنجم من ترتيب المصادر يدويا بالإضافة الى توفير الجهد والوقت والدقة.

كما و أوصت الدورة الى الإيعاز الى اكبر عدد من الباحثين وخاصة طلبة الدراسات العليا على الاشتراك في مثل هذه الدورات من اجل الحصول على المهارات اللازمة عند كتابة البحوث والاطاريح وحث الأساتذة على ارشاد الطبة على الاستفادة من مثل هذه البرامج من اجل ترتيب المصادر.       

عن wpengine

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى
%d bloggers like this: