عقد قسم الاقتصاد حلقة نقاشية بعنوان (أثر التسويق الوردي في نية الشراء) وحاضرت فيها م.م عدوية حاتم حسان.
تهدف الحلقة النقاشية إلى التعريف بالتسويق الوردي و أهمية هذا المصطلح و مفهوم التسويق الوردي إلى جانب تحديد مدى أهمية وفعاليه هذا المصطلح وتاثيره على نية الشراء.
تضمنت الحلقة ثلاثة محاور اساسية هي:
المحور الاولــــــــــــــ : التسويق الوردي ويتضمن ماهية ومفهوم التسويق الوردي ومتى ظهر ومزاياه وعيوبه وتطرق إلى بعض الدراسات التي تناولته.
المحور الثاني: نية الشراء المفهوم والتعاريف و ما العوامل
التي تؤثر على نية الشراء؟ من حيث صورة العلامة التجارية والتسعير وميزات المنتج وتأثير الاقران.
المحور الثالث: العلاقة بين العوامل ونية الشراء.
توصلت الحلقة النقاشية إلى مجموعة استنتاجات أهمها:
1ـ هناك فرق بين السلوك الشرائي للمرأة والرجل.
2- المرأة تهتم بالتفاصيل والمعلومات أكثر من الرجل
3- النساء يحببن مشاركة تجاربهن بالتسوق.
4- تصحيح معتقدات خاطئة عن التسويق الوردي بانه ليس لمنتجات المرأة فقط.