زيارة وفد المجلس العربي للأختصاصات الصحية الى كلية الطب بجامعة القادسية لأستكمال متطلبات افتتاح مركز البورد لدارسة جراحة العظام والكسور في مستشفى الديوانية التعليمي

 

زار الوفد الوزاري والمتألف من اعضاء من وزارة الصحة واعضاء المجلس العلمي للمجلس العربي للاختصاصات الصحية بكلية الطب بجامعة القادسية اضافة الى اعضاء من دول ليبيا وسوريا والاردن والعراق لغرض استكمال متطلبات افتتاح المركز التدريبي لدراسة البورد العربي لاختصاص جراحة العظام والكسور .

‏وقد حضر مع الوفد الوزاري اعضاء من وزارة الصحة واعضاء من المجلس العربي للاختصاصات الطبية وتدريسيون في اختصاص جراحة العظام والكسور فضلا عن لجنة من اطباء دائرة صحة الديوانية مستشفى الديوانية العام من اختصاصي جراحة العظام والكسور.

‏ تضمنت زيارة الوفد الاستطلاع على القاعات الدراسية والمختبرات العلمية والمهارات الطبية وقاعة المكتبة في الكلية وعلى القاعات الدراسية في مستشفى الديوانية التعليمي لغرض الاستكشاف واعداد الصورة الملائمة لاستكمال متطلبات افتتاح الدراسة من قاعات وبنى تحتية وكادر اكاديمي من المجلس العلمي في اختصاص جراحة العظام والكسور للمجلس العربي للاختصاصات الصحية في محافظة الديوانية .

ومن الجدير بالذكر ان هذا المركز يمنح شهادة البورد العربي في الجراحة العامة للعظام والكسور وهي اعلى شهادة في حقل الاختصاص وقد رافق الوفد كل من
عميد كلية الطب ا.د. ناهض رؤوف العمار ومعاونيه الاداري ومدير مستشفى الديوانية التعليمي ومجموعة من اطباء اختصاصي جراحة العظام والكسور فيها .

ويعد هذا الانجاز من المنجزات العلمية الذي تسعى اليه عمادة الكلية جاهدة في فتح دراسات عليا ومراكز تدريبية تساهم في رفع المستوى العلمي والطبي والاكاديمي وتعزيز الدوائر والمؤسسات الصحية باطباء اختصاص من حملة الشهادات العليا للمساهمة في تطوير الواقع الصحي في محافظة القادسية.

وتجدر الاشارة بالذكر الى ان كلية الطب بجامعة القادسية تمتلك ستة مراكز لدراسة البورد في اختصاص طب الاطفال والجراحة العامة والنسائية والباطنية والانف والاذن والحنجرة