رسالة ماجستير في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة بجامعة القادسية ناقشت في المنهج التعليمي وفقا لبعض مهارات البحث العلمي في تطوير التحصيل المعرفي


نوقشت رسالة الماجستير في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة بجامعة القادسية الموسومة بـ (اثر منهج تعليمي وفقا لبعض مهارات البحث العلمي في تطوير التحصيل المعرفي و تعلم الضربتين الارضيتين الامامية و الخلفية في التنس للطلاب) للطالبة ايلاف هادي طراد وبإشراف أ.م.د أكرم عبد الحسين جياد

 

هدفت الرسالة الى بناء مقياس التحصيل المعرفي للضربتين الامامية والخلفية بالتنس الأرضي لطلاب المرحلة الثالثة كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة جامعة القادسية وأعداد منهج تعليمي وفقاً لبعض مهارات البحث العلمي ( التفكير , حل المشكلات , الاتصال ) لتطوير التحصيل المعرفي وتعلم الضربتين الامامية والخلفية بالتنس الأرضي للطلاب

 

اهم الاستنتاجات أن للمنهج التعليمي المستخدم وفق مهارات البحث العلمي (التفكير وحل المشكلات والاتصال) اثر ايجابيا في التحصيل المعرفي بالتنس للطلاب وأن المنهج التعليمي المتبع من قبل التدريسي اثر ايجابيا في تعلم الضربتين الامامية والخلفية بالتنس للطلاب

 

اهم التوصيات ضرورة استخدام مهارات البحث العلمي (التفكير وحل المشكلات والاتصال) في المناهج التعليمية في التعلم المهاري بشكل عام وتعلم المهارات الأساسية بالتنس الأرضي بشكل خاص. والتاكيد على إعطاء المتعلمين الصورة الواضحة والمعلومات الكافية حول المهارات المتعلمة من قبل القائم بعملية التعلم للأداء المهاري

التعليقات معطلة.