نوقشت رسالة الماجستير في قسم العلوم التربوية والنفسية بكلية التربية جامعة القادسية والموسومة بـ (فاعلية برنامج (LUMEN5)في تحصيل مادة الفلسفة وعلم النفس ودافعية الأتقان لدى طالبات الصف الخامس الأدبي) للباحثة زينب محمد شعلان وبإشراف الاستاذ الدكتورة صفاء وديع عبد السادة
هدفت الرسالة إلى فاعلية برنامج (Lumen5) في تحصيل مادة الفلسفة وعلم النفس لدى طالبات الصف الخامس الادبي كذلك فاعلية برنامج (Lumen5) في دافعية الاتقان لدى طالبات الصف الخامس الأدبي
اهم الاستنتاجات ان البرنامج التعليمي المعتمد له فاعلية ايجابية في التحصيل وتنمية دافعية الاتقان لدى طالبات الصف الخامس الأدبي كذلك طالبات الصف الخامس الأدبي بحاجة إلى استراتيجيات تدريسية تراعي الفروق الفردية وأساليب التعلم واستراتيجياتها عندهن في بيئة تشجعهن على الاكتشاف وتظهر الجانب النفعي الجمالي لتدريس موضوعات مادة الفلسفة وعلم النفس
اهم التوصيات تضمين برامج تأهيل وتدريب مدرسي الفلسفة وعلم النفس على كيفية اعداد البرامج التعليمية وإجراءات تنفيذها، لما لها من كفاءة عالية في إعطاء النتائج الجيدة ومساعدة المدرسين في بلوغ أهدافهم وبشكل يحقق اقتصادية التعليم من حيث الوقت والجهد والنفقات