ناقش قسم الهندسة الميكانيكية في كلية الهندسة بجامعة القادسية رسالة الماجستير الموسومة بـ (محاكاة عددية لتأثير استخدام مخاليط الديزل الحيوي المشتقة من النفايات البلاستيك على خصائص محرك الديزل أحادي الأسطوانة) على قاعة مناقشات الدراسات العليا للطالب سيف الدين حيدر امير جميل الفتلاوي وبإشراف أ.د. محمد فاضل ثابت الداودي
هدفت الدراسة إلى إجراء محاكاة عددية لمزائج زيوت البلاستيك المستعملة باستخدام سبع نسب خلط. ودراسة تأثير خلط الديزل الحيوي من زيوت البلاستيك المستعملة مع الديزل على خصائص محرك ديزل أحادي الأسطوانة
كما تضمنت الدراسة محاكاة عددية لتأثير خلط الديزل الحيوي المستخلص من زيوت البلاستيك المستعملة (WPO) مع الديزل التقليدي بنسب مختلفة على أداء وانبعاثات محرك ديزل أحادي الأسطوانة
أظهرت النتائج انخفاضًا طفيفًا في الكفاءة الحرارية وزيادة في استهلاك الوقود، مع انخفاض ملحوظ في انبعاثات أكاسيد النيتروجين، خاصة عند نسب WPO العالية. واعتُبرت نسبة 30% من WPO الأفضل توفيقياً من حيث الأداء والانبعاثات. كما تم تحسين هذه النسبة باستخدام ثلاث استراتيجيات، أسفرت عن تخفيض إضافي في استهلاك الوقود والانبعاثات