رسالة ماجستير في كلية التربية بجامعة القادسية ناقشت اثر المخططات الدلالية في التحصيل والطلاقة القرائية لدى طالبات الصف الأول متوسط في قواعد اللغة العربية


نوقشت رسالة الماجستير في قسم اللغة العربية بكلية التربية جامعة القادسية والموسومة بـ (اثر المخططات الدلالية في التحصيل والطلاقة القرائية لدى طالبات الصف الأول متوسط في قواعد اللغة العربية) للباحثة تغريد فاضل عباس نجيب وبإشراف الاستاذ الدكتورة صفاء وديع عبدالسادة وبحضور السيد عميد الكلية الاستاذ الدكتور ستار حميد الجنابي ومدير مؤسسة الشهداء في الديوانية الدكتور هارون الشرع

 

هدفت الرسالة إلى اثر المخططات الدلالية في التحصيل لدى طالبات الصف الأول متوسط في موضوعات اللغة العربية كذلك اثر المخططات الدلالية في الطلاقة القرائية لدى طالبات الصف الأول متوسط في موضوعات اللغة العربية

 

اهم الاستنتاجات اثر المخططات الدلالية تتفق مع مايدعو اليه التعلم الحديث وتعمل على تحفيز دافعية الطالبات وتعزز ثقة الطالبات بنفسها وتنمي روح التعاون بين الطالبات في حل المشكلات وتركز على الطالب فهو محور الذي تدور حوله العملية التعليمية وذلك عن طريق نشاطها وتفاعلها

 

اهم التوصيات اعتماد اثر المخططات الدلالية بوصفها احدى الاستتراتيجات الحديثة التي تساهم في رفع مستوى تحصيل الطلبة وتدريبهم وتنمية قدراتهم اللغوية والعقلية والفكرية كذلك اقامة دورات تدريبية من قبل الوزارة والمؤوسسات التربوية والعمل على تهيئة الوسائل التعليمية الحديثة

التعليقات معطلة.