رسالة ماجستير في كلية التربية بجامعة القادسية ناقشت اثر البيانات المسترجعة في التحصيل واستبقاء المعلومات لدى تلاميذ صف الخامس ابتدائي في مادة قواعد اللغة العربية


نوقشت رسالة الماجستير في قسم اللغة العربية بكلية التربية جامعة القادسية والموسومة بـ (اثر البيانات المسترجعة في التحصيل واستبقاء المعلومات لدى تلاميذ صف الخامس ابتدائي في مادة قواعد اللغة العربية) للباحثة اخلاص عبدالله حسين رباط وبإشراف الاستاذ الدكتورة صفاء وديع عبد السادة

 

هدفت الرسالة إلى اثر استراتيجية البيانات المسترجعة في التحصيل لدى تلاميذ الصف الخامس الابتدائي في مادة قواعد اللغة العربية كذلك اثر استراتيجية البيانات المسترجعة في استبقاء المعلومات لدى تلاميذ الصف الخامس الابتدائي في مادة قواعد اللغة العربية

 

اهم الاستنتاجات أفضلية استراتيجية البيانات المسترجعة على الطريقة الاعتيادية في تدريس مادة قواعد اللغة العربية لدى تلاميذ صف الخامس ابتدائي الذي انعكس من خلال رفع مستوى تحصيلهم الدراسي واستبقائهم للمعلومات كذلك ان اتباع الخطوات الاستنتاجية المنظمة في هذه الاستراتيجية تكون فعالة في استبقاء المعلومات لاطول مدة ممكنة بذهن التلاميذ

 

اهم التوصيات التأكيد على استراتيجية البيانات المسترجعة في تدريس مادة قواعد اللغة العربية في المرحلة الابتدائية لما له من دور في تحقيق أهداف تدريس قواعد اللغة العربية لرفع مستوى تحصيل واستبقاء المعلومات واجراء دورات تدريبية في أثناء الخدمة لمعلمي مادة قواعد اللغة العربية في المرحلة الابتدائية لتدريبهم على استعمال الاستراتيجيات التعليمية ومنها استراتيجية البيانات المسترجعة

التعليقات معطلة.