رسالة ماجستير في كلية علوم الحاسوب وتكنولوجيا المعلومات ناقشت بعض الخصائص المتعلقة بجبر بناخ الواهن


ناقشت رسالة الماجستير في كلية علوم الحاسوب وتكنولوجيا المعلومات بجامعة القادسية بعض الخصائص المتعلقة بجبر بناخ الواهن، للطالب (حيدر كاظم محمد).

تهدف الرسالة الى دراسة بعض الخصائص المتعلقة بجبر بناخ الواهن وتم الحصول على نتائج جديده.

تضمنت الرسالة دراسة المفاهيم الاساسية في جبر بناخ الواهن وتقديم انواع جديدة في جبر بناخ الواهن ودراسة خواص هذه المفاهيم وظهرت خلالها بعض المفاهيم المهمة والجديدة منها المثالي الواهن ,المثالي الفعلي الواهن, المثال الأعظم الواهن وجبر القسمة الواهن ) من جبر بناخ الواهن، إضافة الى بعض الخواص لتلك المفاهيم  وايضا تم اعتماد الباحث على بعض البحوث المنشورة في مجلات عالمية ذات معامل تأثير.

 احتوت الرسالة على درسه مفهوم الجبر بناخ الواهن وتم التعامل مع الخصائص الأساسية لها ببعض المفاهيم من أجل الحصول على نتائج جديدة.

وتناولت الرسالة بعض المفاهيم من المجموعات الواهنة وتعريف التبولوجيا الواهنة الذي قدمه الباحث، وكذلك التعريفات الأساسية لمساحة ناقلات الضوء.

وتوصلت الرسالة الى جملة من النتائج منها ان مجموعة الطيف الواهن هي مجموعة مغلقه واهنه جزئيه من الحقل (k,E)، وكذلك هي مجموعة مقيده واهنه جزئيه من الحقل (k,E)، وهي مجموعة متراصة واهنه جزئيه من الحقل K(E) ، اذا كانت A هي جبر بناخ الواهن مع العنصر المحايد الواهن 〖(u ̃〗^e) على الحقل C(E)

لا تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *