كلية الطب البيطري في جامعة القادسية تقيم ندوة علمية عن تعاقب سلاسل الحمض النووي غير منقوص الأوكسجين


أقامت كلية الطب البيطري في جامعة القادسية ندوة علمية بعنوان (تعاقب سلاسل الحمض النووي غير منقوص الأوكسجين) بمشاركة أساتذة وتدريسيين.

وتهدف الندوة الى التعريف بماهية علم transcriptomics ومراحل تطوره، والتعرف بأهمية علم RNA-Seq، والتعرف بأفضلية هذه التقنية على التقنيات المشابهة، وشرح المراحل التحليلية لل RNA-Seq بالتفصيل، ومناقشة كيفية تحليل النتائج عن طريق الحاسوب، وكذلك التطرق إلى مختلف soft wares المستخدمة لأغراض التحليل.

وتضمنت الندوة التعريف بماهية علم transcriptomics ومراحل تطوره، أهمية علم RNA-Seq، بأفضلية هذه التقنية على التقنيات المشابهة، وشرح المراحل التحليلية لل RNA-Seq بالتفصيل، وكيفية تحليل النتائج عن طريق الحاسوب، مختلف soft wares المستخدمة لأغراض التحليل.

وتناولت الندوة عدد من النتائج منها تسليط الضوء على نتائج اختبارات RNA-Seq من مراحل جمع العينات ولغاية تحليل النتائج وعرضها مروراً باختبارات النوعية.

وأوصى المشاركون الى ضرورة معرفة تصميم التجربة ونوع العينات وطول السلسلة النيوكليوتيدية، وكذلك المكررات البيولوجية والمكررات التقنية، والسعي الى نقل هذا العلم والتقنيات الحديثة الى مختبرات جامعة القادسية.

لا تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *