كلية الهندسة في جامعة القادسية تعقد ورشة عمل حول برنامج الاستاذ الزائر منحة فولبرايت


عقد قسم الهندسة المدنية في كلية الهندسة بجامعة القادسية وبالتعاون مع منظمة اميدست ورشة عمل حول برنامج الاستاذ الزائر (منحة فولبرايت)، شارك فيها أساتذة وتدريسي الكلية.

وتناولت الورشة التعريف بمنح فولبرايت التي تدخل في مختلف التخصصات وبالإضافة إلى منح العلوم والتدريس، وكذلك يوجد منح في الفنون المسرحية والفنون البصرية والرياضيات ودورات دراسية متعددة التخصصات. وأن المتقدم يجب أن يكون متقن للغة الإنجليزية كشرط إجباري، والموعد النهائي لتقديم طلبات الالتحاق بمنح البرنامج عادة ما يكون في فبراير أو ديسمبر.

وتطرقت الورشة الى الرسوم الدراسية وبالكتب الدراسية وبمصاريف السفر وبالتأمين الصحي وبالراتب وبتكاليف المعيشة خلال فترة الدورة الدراسية، إضافة إلى التدريب الأكاديمي، وتقدم المنح الدراسية لفولبرايت أيضاً تجارب التبادل الثقافي التحويلية وبصفتهم مشاركين في برنامج فولبرايت، ستتاح للطلبة العراقيين فرصة فريدة لتجربة الحياة في الولايات المتحدة، وكذلك مشاركة ثقافة العراق وتقاليده الفريدة مع الأمريكيين.

وقدم ممثل منظمة اميدست أ. مثنى عاصم   شرح مفصل الية التقديم لبرنامج فولبرايت الاستاذ الزائر والمستلزمات المطلوبة من قبل الدول المانحة والتي ينبغي على الاستاذ الراغب بالاستفادة من المنحة انجازها قبل التقديم.

لا تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *