كلية الطب في جامعة القادسية تقيم ورشة عمل حول (فصل وتحليل البروتينات بطريقة الترحيل الكهربائي)


اقام فرع الاحياء المجهرية في كلية الطب ورشة عمل حول (فصل وتحليل البروتينات بطريقة الترحيل الكهربائي) لطلبة الدراسات العليا والعاملين في المختبرات في  الكلية أمتدت لمدة ثلاثة ايام في مختبر البحوث حاضر فيها (أ.د. عنان حمد عبيد الحمداني) / رئيس الفرع .

 تخلل اليوم الاول من الورشة شرح مبادئ واهمية الترحيل الكهربائي في التشخيص المختبري نظريا من ثم تحضير قالب الهلام مختبريا ، أما في اليوم الثاني  فتم  أجراء عملية تحضير وتحميل العينات والترحيل الكهربائي عمليا ومن ثم التصبيغ مختبريا ، واختتمت الورشة في يومها الثالث بامتحان نظري للمشاركين والبالغ عددهم 20 مشاركا.

هدفت الورشة الى تعريف المشاركين ماهي المبادئ الاساسية النظرية والعملية لهذه التقنية المهمة في التشخيص المختبري للعديد من الامراض المعدية التي يصعب تشخيصها بالطرق الروتينية لكونها طريقة دقيقة ونوعية في التشخيص.

كما و اوصت الورشة بضرورة تطبيق طريقة الترحيل الكهربائي في التشخيص المختبري لفصل وتحليل البروتينات وتدريب كافة الفنيين والعاملين في المختبرات وطلبة الدراسات العليا لغرض زيادة اتقانهم لتلك التقنية والاستفادة منها في مرحلة البحوث ومن خلال تطبيقاتهم العلمية.

لا تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *