كلية التربية في جامعة القادسية تعقد ندوة علمية بعنوان ( دراسات في الأدب الانكليزي)


برعاية السيده رئيس جامعة القادسية ا.د. فردوس عباس جابر المحترمه و اشراف السيد عميد كلية التربيه ا.د. خالد العادلي عقد قسم اللغه الانكليزيه  ندوه علميه بعنوان ( دراسات في الأدب الانكليزي) بالتعاون مع قسم اللغه الانكليزيهفي  كلية التربيه ابن رشد  و قسم اللغه الانكليزيه في  كلية الاداب في جامعة القادسية.
هذا و قد تولى إدارة الجلسه ا.د. قاسم سلمان سرحان حيث تم مناقشة المواضيع التاليه :
شهرزاد من جديد: فوبيا قتل المرأة في قصص انجيلا كارتر حيث تناولت ا.د.صباح عطا الله ضيائي فوبيا قتل النساء في قصص الروائية الإنكليزية انجيلا كارتر. وتركز على مقارنة المرأة الغربية مع نظيرتها الشرقية.

تسعى الدراسة الى اثبات ان المرأه في كل مكان وعلى مر العصور عانت من الاضطهاد والتهميش والقتل. كما تركز على هدف الكاتبة وهو توعية النساء من الخطر الذي يمثله بعض الرجال الساديين امثال ذي اللحية الزرقاء وعطيل وشهريار.

و من جانبها ا.د. اريج محمد جواد قدمت The Quest Towards Posrstructuralism: Catherine Belsey’s Opening New Possibilities in British Academia

حيث ناقشت جدلية الكاتب و النص و القارئ و المعنى من وجهة نظر الناقد كاثرين بيلسي في الاكاديمية البريطانية و كيف يمكن استثمار تلك النظريه الجدليه على المستوى الأكاديمي في العراق من أجل إعداد جيل ناقد لمفهوم المعرفه و تطبيقاتها في حياتنا المعاصره.
هذا و قد قدمت ا.م. سحر عبد الأمير حرج موضوعا بعنوان : جدلية التضاد بين مايبدو ظاهريا متباين وهو ليس كذلك (الشعر والعلم) : دراسة في قصائد توضيحية مختلفة لمونكا اونغ حيث ناقشت من خلاله استخدام العلم متمثلا بأشكال من المشهد الطبي العاطفي للعزل أو التنحية الشخصية .

لا تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *