رسالة ماجستير في كلية التربية بجامعة القادسية تبحث التفكير الثنائي وعلاقته بأبعاد التعاطف لدى المرشدين التربويين


بحثت رسالة ماجستير في كلية الآداب بجامعة القادسية التفكير الثنائي وعلاقته بأبعاد التعاطف لدى المرشدين التربويين، للطالب ميثم كاظم مطرود.

وتهدف الرسالة الى معرفة دلالة الفروق التفكيرية الثنائية لدى المرشدين التربويين في محافظة الديوانية على وفق متغيري الجنس والعمر، والتعرف على ابعاد التعاطف لدى المرشدين التربويين، والعلاقة بين التفكير الثنائي وابعاد التعاطف لدى المرشدين التربويين في المحافظة.

تناولت الرسالة التعريف بمنهجية البحث وإجراءاته، وعرض نتائج البحث ومناقشتها.

توصل الباحث في رسالته الى عدة توصيات منها ضرورة تدريب المرشدين التربويين من خلال برامج تأهيلية متخصصة لتنمية مهارات التعاطف والسلوكيات الدالة عليه، واغناء برامج التأهيل المهني والاعداد الأكاديمي للمرشدين التربويين بالمفردات اللازمة للارتقاء بأساليب التفكير لديهم، فضلا عن الارتقاء بسمات الشخصية والمهارات المطلوبة الدالة على حسن التعامل مع المسترشدين وبخاصة في موضوعات التعاطف الايثار والغيرية.

لا تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *