انعقاد المهرجان المسرحي التجريبي الثاني بكلية الفنون الجميلة في جامعة القادسية


برعاية رئيس جامعة القادسية الاستاذة الدكتورة فردوس عباس جابر الطريحي اقامت كلية الفنون الجميلة في الجامعة مهرجانها المسرحي التجريبي الثاني دورة (عزيز خيون) شارك في المهرجان العديد من الفنانين والمؤلفين والممثلين إضافة الى عدد من الفرق المسرحية.

وأوضحت رئيس الجامعة الأستاذ الدكتورة فردوس عباس جابر الطريحي خلال كلمتها أهمية المسرح باعتباره أداة تربوية وتعليمية ووسيلة ثقافية مهمة لإشاعة المعرفة والوعي الثقافي والفني في الوسط الجامعي والاوساط المجتمعية.

وتطرقت الطريحي الى الفن المسرحي لأهميته البالغة الى جانب الفنون والعلوم الأخرى في بناء الشخصية من النواحي العلمية والأخلاقية والتربوية وربما يكون المسرح من أكثر الفنون واسطة للتأثير الوجداني.

وبينت رئيس الجامعة ان اليوم تقع على كليات الفنون الجميلة واقسام المسرح خصوصا مسؤوليات كبيرة في كيفية جذب الجمهور الى صالات المسرح من خلال تأليف النصوص الاصلية والشروط الفنية اللازمة للعرض المسرحي الناجح.

وبين نوير ان إقامة هذا المهرجان التجريبي الثاني والذي تسعى فيه كلية الفنون الجميلة لتأسيس غد ثقافي جديد في مدينة الديوانية ومحيطها الجامعي، وان يبقى الفنان المعلم لكل صور التحضير التي عشناها ونعيشها اليوم، فلا يمكن ان تقوم حضارة من دون فن ولا يمكن للإنسانية ان تتجلى الا من الفن.

تضمن المهرجان عرض العديد من المسرحيات منها مسرحية اوفر بروفة من تأليف علي الشيباني ولؤي زهرة، ومسرحية منظر حقيقي من اعداد علاء راشد، إضافة الى مسرحية (Db) من اخراج بان سمير العزاوي، وكذلك مسرحية أيها الرئيس من تأليف وإخراج حسين مالتوس، وكذلك مسرحية(2100) Z، فضلا عن مسرحية ثلاسيميا ومسرحية هلوسة.

لا تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *