كلية التمريض تنظم ندوة علمية بعنوان ( سبل تحصين المجتمع من سموم مخاطر المخدرات )


نظمت كلية التمريض / جامعة القادسية ندوتها العلمية الموسومة ( سبل تحصين المجتمع من سموم واخطار المخدرات ) في قاعة بن البيطار .

حيث تهدف الندوة العلمية الى زيادة الوعي لدى كافة الشرائح في المجتمع وخاصة الشباب وضرورة حجب المواقع ذات العلاقة بالمخدرات .

وتضمنت الندوة العلمية التي حضرها مجموعه من شرائح المجتمع من مكتب مكافحة المخدرات والدفاع المدني ومدراء الدوائر الخدمية والصحية في المحافظة الى نشر الوعي الثقافي والاجتماعي لتجنب مخاطر المخدرات , وضرورة توعية الشباب لتجنب المخدرات وضرورة توعية الشباب لترك المخدرات بكافة اشكالها ومنها الالعاب الالكترونية لما لها من تاثير على الصحة العامة .
وقد خرجت بمجموعه من التوصيات منها عدم وضع جهاز الحاسوب في غرفة الاطفال وضرورة بناء روابط انسانية مع الابناء والاباء لغرض الاندماج مع المجتمع وتوعية الشباب بان موضوع المخدرات الرقمية انها مجرد وهم يؤدي الى فقدان المال والصحة ,

كما دعا الحاضرون في الندوة الى ضرورة انشاء مراكز متطورة تهتم بمعالجة الادمان وضرورة تشكيل لجان تطوعية تاخذ على عاتقها نشر الوعي حول المخدرات في القرى والارياف وتشديد الرقابة الصحية على الصيدليات التي لاتخضع الى الرقابة والقوانين الصحية ومنع انتشارها .

التعليقات معطلة.