كلية الطب البيطري في جامعة القادسية تنظم ورشة عمل حول المتطلبات الاجبارية والاختيارية حسب نظام المقررات


نظمت كلية الطب البيطري في جامعة القادسية ورشة عمل حول المتطلبات الاجبارية والاختيارية حسب نظام المقررات والية الترميز وبمشاركة تدريسي الكلية.

 وتهدف الورشة الى تعزيز ثقافة اعتماد النظام والمقررات البدائية الصحيحة في اعتماد النظام وتطبيقه في الكليات، حيث يشتمل نظام المقررات على مجموعة مبادئ لتحقيق التكامل والتوازن حالات بين حاجات الطالب وميوله ومطالب المجتمع وان يمارس الطالب حقه في الاختيار واتخاذ القرار وحسب استعداد الطالب وقدرته اضافة لاكتشاف الطالب لقدراته وقوته الداخلية كما انه يحقق للتدريسيين خاصية التخصص العلمي ويساعده على التفاعل مع الطلبة اضافة لتعزيز مكانة التدريسي من خلال تحمله مسؤولية الطلبة في مجال الاشراف والإرشاد.

واكد المشاركون في الورشة الى ان نظام المقررات يسعى الى تنظيم عملية التعلم والتعليم وتنمية مهارة التفكير للطالب ومسايرة التطورات العالمية وتفعيل دور التدريسي في الجامعة وتعزيز مكانته في المجتمع واكتساب معلومات متنوعة في غير اختصاص الطالب الدقيق.

وأوصى المشاركون في الورشة الى ضرورة اقامة ورش اضافية وتوفير المستلزمات الاساسية لنجاح النظام وتلافي اسباب الاخفاق في الكليات.

التعليقات معطلة.