اطروحة دكتوراه في كلية الطب بجامعة القادسية ناقشت الاهمية التشخيصية لـ (miR-1, miR-145) في الدم واهمية التباين النمطي لجين SIRT3 في تقبل مرض احتشاء العضلة القلبية


ناقشت اطروحة الدكتوراه  في كلية الطب بجامعة القادسية الاهمية التشخيصية  لـ (miR-1, miR-145) في الدم واهمية التباين النمطي لجين  SIRT3 في تقبل مرض احتشاء العضلة القلبية.

وتناولت الاطروحة التي تقدم بها طالب الدكتوراه علاوي حواد حسن دراسة على  نماذج الدم المسحوبة من مجموعتين الاولى مجموعة مرضى احتشاء العضلة القلبية المشخصين اما المجموعة الثانية فتضم مرض الذين لديهم عامل خطورة المرض وتم استخدام مجموعة ثالثة (مجموعة الاصحاء كسيطرة) لمقارنة النتائج  وتم استخدام التقنيات  الجزيئية   في العمل مثل   تقنية (conventional PCR ) و  وتقنية الترحيل الكهربائي للحوامض النووية  و تقنية  real-time pcr.

وتهدف الاطروحة الى التشخيص المبكر لاحتشاء العضلة القلبية من خلال أيجاد دلائل بيولوجية جزيئية جديدة ذو كفاءة عالية في تشخيص المرض، وكذلك معرفة الأنماط الوراثية لجين  SIRT3  المصاحبة للمرض.

وتوصلت الاطروحة الى امكانية استخدام mir-145 ;mir-1 في تشخيص مرض احتشاء العضلة القلبية، ويمكن التعرف على الافراد المعرضين للمرض من خلال معرفة النمط الوراثي لجين STRT3.

التعليقات معطلة.