كلية الآداب بجامعة القادسية تقيم ندوة علمية الكترونية حول جريمة العنف الاسري في العراق نظرة اجتماعية للواقع العراقي


برعاية الاستاذ الدكتور كاظم جبر الجبوري رئيس جامعة القادسية وبإشراف الاستاذ الــــدكتور ياسر علي عبد الخالدي عميد كلية الآداب .
اقامت كلية الآداب بجامعة القادسية ندوة علمية الكترونية بعنوان جريمة العنف الاسري في العراق نظرة اجتماعية للواقع العراقي.

تهدف الندوة الى التعرف على العوامل التي ساعدت تفاقم حالات العنف بشكل عام والعنف الاسري بشكل خاص في العراق , وفي مقدمتها الفوضى التي تعيشها البلاد والحروب المتكررة وعدم الاستقرار الأمني والازمات الاقتصادية وتفشي الفقر وانتشار الجهل .

وتناولت الندوة ان العنف الاسري يشكل ظاهرة خطيرة تعددت أساليبها وألوانها , من القتل والخنق والحرق والتعذيب وغير ذلك من حالات لم يشهدها العراق سابقاً , ووصلت معدلات العنف الى أرقام مخيفة للغاية , وتوزعت جرائم العنف الأسري بمختلف مناطق العراق كافة دون استثناء.

توصلت الندوة الى جملة من النتائج من اهمها ان تفعيل القوانين الجزائية التي تتلاءم مع طبيعة العراقي وقيمه واعرافه والتي من الممكن ان تحد من جرائم العنف الاسري , والتوجه والارشاد والتثقيف عبر وسائل الاتصال المختلفة حول مخاطر العنف الاسري وأثرها السلبي على حياة الأسرة  مستقبلاً , ورفع المستوى الاقتصادي للأسرة لكونه يمثل الركيزة الاساسية لحياة الانسان واستقرار وضعه الاجتماعي .

التعليقات معطلة.