كلية التربية البدنية و علوم الرياضية تقيم ورشة علمية حول مفهوم الفورمة و القمة الرياضية و طرائق التعرف عليها


اقامت كلية التربية البدنية و علوم الرياضة في جامعة القادسية ورشة علمية (مفهوم الفورمة و القمة الرياضية و طرائق التعرف عليها ).

بينت الورشة ان الانجاز الرياضي يسعى اليه جميع العاملون بالأنشطة الرياضية ويهتم به اهتماما كبيرا العاملون بالتدريب الرياضي وخصوصا في رياضة الارقام (الزمن – والمسافة) او رياضة ذات التقويم الذاتي مثل رياضة الجمناستك كذلك في رياضة الألعاب المنظمة.

اوضخت الورشة ان المحور الأساسي في بعض الاحيان يسجل اغلب المتسابقون في فعاليات المسافات والزمن اوقات جيدة اثناء التدريب واثناء السباقات لا يصلون الى هذا المستوى وان انجاز الرياضي من سباق الى سباق اخر هنالك تذبذبات كبيرة في المستوى مما يؤكد على انه لم يصل الى مستواه وهو القمة الرياضية في يوم السباق . وهذا نجده أيضا في رياضة المنظمة فان مهاجم احد الفرق استطاع من اجتياز ومراوغة عدد من المدافعين وتسجيل هدف من وضع جدا صعب ولكن اليوم لا يتمكن من تطبيق اسهل الواجبات المهارية او الخططية وان فريق كرة السلة اليوم في الفورمة الرياضية ولكن لم يتمكن من تحقيق الفوز على المنافس القول ان هذا الاختلاف كان نتيجة وضع المتسابق والفريق خلال حالتي القمة الرياضية والفورمة التي كانت نتيجة الى درجة التدريب التي تعرض لها اللاعب وكيفية التخطيط لها .

تهدف الورشة الى التعرف على حالات التدريب منها (درجة التدريب) و (الفورمة الرياضية) و (القمة الرياضية) وطرائق التعرف على حدود القمة الرياضية.

التعليقات معطلة.