الفريق الوزاري للتعليم الإلكتروني وبالتعاون مع كلية التربية في جامعة القادسية يقيم ندوة علمية تخصصية عن جودة التعليم المدمج في التخصصات التربوية


برعاية معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي الأستاذ الدكتور نبيل كاظم عبد الصاحب وبإشراف رئيس جامعة القادسية الأستاذ الدكتور كاظم جبر الجبوري يقيم الفريق الوزاري للتعليم الإلكتروني وبالتعاون مع كلية التربية في جامعة القادسية الندوة العلمية التخصصية الثالثة بعنوان ( جودة التعليم المدمج في التخصصات التربوية).

بين رئيس الجامعة في كلمته التي ألقاها ان مجموعة من رجال العراق المخلصين تصدو وتناخوا لإيصال منصات التعليم الالكتروني إلى الجامعات العراقية كافة، أطلق على هذه المجموعة اسم ( الفريق الوزاري) الأبطال الذين أخذوا على عاتقهم نشر هذه التقنية الجديد في التعليم عن بعد، وتجاوبت الكوادر الفرعية في الجامعات مع هذا الفريق الرائع ولا سيما في جامعة القادسية التي كانت سّباقة إلى مد جسور التعاون والتفاعل مع الفريق الوزاريّ فعقدت الندوات والورش والدورات في كل كليات جامعتنا، وتجشم أعضاءُ الفريق الوزاري عناء السفر إلى الجامعات وعقدوا الندوات مع الكوادر التدريسية ولم يكتفوا بذلك بل عقدوا الندوات الإلكترونية الكثيرة التي تسعى لتذليل صعوبات هذه التجربة، وفعلا أنجزوا المطلوب وذللوا الصعاب وتواصلوا مع فرق الجامعة الفرعية.

اوضح الجبوري ان جامعتنا لم تكتف بالتعاون مع الفريق الوزاري بل تطورت خبراتنا وتجاربنا حينما عقدنا المؤتمرات العالمية التي استقطب علماء العالم بكل تخصصاتهم فتلاقحت الخبرات وتطورت المعلومات وتنوعت حلقات التواصل مع العالم الخارجي عبر المنصات الإلكترونية ولم نقف عند ذلك بل كانت جامعتنا الأولى في التعاون العلمي مع هارفرد. واستحداث منصة نيبور وغيرها من الانجازات المهمة التي لا تسعها الكلمات في هذه العجالة.

تناولت الندوة العديد من أوراق العمل منها استراتيجيات التدريس في بيئة التعليم الإلكتروني، وكذلك كيفية اعداد المحاضرات الالكترونية الناجحة، اضافة الى تطبيقات النمذجه في الرياضية في العلوم.

تطرقت الندوة الى اهمية التعليم المدمج، ومواقع الجامعات ضمن تصنيف الويبوماتركس، وجودة المنصات والبوابات والمواقع التعليمية.

التعليقات معطلة.