رسالة الماجستير في كلية الطب بجامعة القادسية ناقشت التنميط الجيني للسايتوكينات الموالية والمضادة للالتهابات بين مرضى السمنة في سن المدرسة


ناقشت رسالة الماجستير في كلية الطب بجامعة القادسية (التنميط الجيني للسايتوكينات الموالية والمضادة للالتهابات بين مرضى السمنة في سن المدرسة) للطالبة (انتصار علي سلمان).

تناولت الرسالة استخدام ال
gene polymorphism استخدام تقنية الإليزا. وكان الاستنتاج بأن مستوى IL-6 و IL10 في المصل معنويا بدرجة عالية مرتبطة بتعدد الأشكال الجينية IL-6 و IL10 في مجموعة مرضى السمنة لدى .
الأطفال
تهدف الرسالة الى التحقق من ارتباط المعلمات المناعية Interleukin (IL-6) -174G/C و IL-1 819T/C (rs1800871) الجينات متعددة الأشكال مع تركيز مصل IL-6 و IL-10 في الاطفال المصابين بالسمنة.

اوصت الرسالة بــان هناك حاجة إلى مزيد من الدراسات لتقييم دور التنميط الجيني IL6 و IL10 في قابلية الأطفال للسمنة وضرورة إجراء تقييم أكثر شمولاً للتنوع الجيني في جينات IL-10 و IL6 للتقييم الكامل لدور هذه الجينات في السمنة والأنماط الظاهرية الأخرى المرتبطة بها مثل مقاومة الأنسولين وتأكيد الدور المحتمل لجينات IL6 و IL10 SNPs في الأنماط الظاهرية للسمنة من خلال دراسات أخرى ، بما في ذلك تحليلات مجموعات سكانية مختلفة وبأحجام عينات أكبر وقد تكون السيتوكينات النوعية المضادة للالتهابات / Th-2 واعدة كعلاج ضد الاستجابة الزائدة للالتهابات في السمنة.

التعليقات معطلة.