رسالة ماجستير في كلية التربية بجامعة القادسية تناقش تقويم مسائل الفيزياء الرياضية في محتوى كتب الفيزياء


ناقشت رسالة ماجستير في قسم العلوم التربوية والنفسية بكلية التربية في جامعة القادسية تقويم مسائل الفيزياء الرياضية في محتوى كتب الفيزياء للمرحلة الثانوية وفقا الى مهارات التفكير الاستدلالي للطالب عادل عظيم حمزه

تهدف الرسالة الى التعـرف علـى مدى تضمـين محتوى مسائل كتـب الفيزيـاء للمرحـلة الثانـوية لمهارات التفكير الاستدلالي وتقويم محتوى مسائل كـتب الفـيزياء للمرحـلة الثانوية وفقاً لمهارات التفكير الاستدلالي.

و اظهرت النتائج ان مسائل كتب الفيزياء للمرحلة الثانوية مجتمعة كانت مهتمة في مهارات التفكير الاستدلالي حيث حصلت على نسبة (80,62 %) وعند مقارنتها مع النسب المحكية التي اعتمدها الباحث فإنها تعد (عالية ) .
كما اظهرت النتائج وجود تباين في مسائل كتـب الفيزياء للمرحلة الثانوية من كتاب الى آخر في مستوى تضمين مهارات التفكير الاستدلالي كما هناك مؤشرات لم تحصل على أي تكرار وأخرى حصلت على تكرارات قليلة .

التعليقات معطلة.