كلية الآداب بجامعة القادسية تقيم ندوة علمية حول الابتزاز الالكتروني واليات الضغط المجتمعي والقانوني


اقام قسم علم الاجتماع في كلية الآداب بجامعة القادسية وبالتعاون مع قسم الشرطة المجتمعية في مديرية شرطة الديوانية ندوة علمية حول الابتزاز الالكتروني واليات الضغط المجتمعي والقانوني.

تهدف الندوة الى تنمية الشعور العام بخطورة الابتزاز الإلكتروني وتعزيز الثقافة المجتمعية بما يتعلق بالحذر من الوقوع ضحية له.

تناولت الندوة طرق الابتزاز وأشكاله ومن هم المبتزين ومن الضحية وتناول المحاضرين فقرات القانون المقترح للابتزاز مع عرض فيديو لفتاة كانت ضحية الابتزاز.

توصلت الندوة الى جملة من التوصيات منها التأكد من قبول الصداقات والحذر من اعطاء الموبايل بيد الاخرين, والحذر من اخذ الصور او ارسال الصور الشخصية لأصدقاء حتى لو كانت من نفس الجنس والكلام موجه للطالبات , والحذر من الغفلة والتهاون واطالة الدخول الى المواقع الوهمية , والاخبار عن اي حالة تحرش او ابتزاز على الخط الذي ذكره السيد العقيد واخبار الاهل بأي حالة ابتزاز من اجل الوقوف على الموقف من اوله , وفي شخص مبتز على الضحية سرعان ما تغلق الهاتف وتمسح اي معلومات وتعطي حذر لهذا المبتز , واكثر المبتزين هم مرض سايكوباث يتلذذون بتعذيب الضحية ولهذا يجب غلق الباب عليهم وعدم محاورتهم وهذا ما يدمر نفسيتهم.

التعليقات معطلة.