كلية التمريض في جامعة القادسية تنظم دورة تدريبية حول جريمة التحريض الإلكتروني والاعلامي على الكراهية والعنف


برعاية الاستاذ الدكتور كاظم جبر الجبوري رئيس جامعة القادسية وباشراف الاستاذ الدكتور تغريد صلاح القزويني عميد كلية التمريض عقدت الكلية دورة تدريبية حول (جريمة التحريض الإلكتروني والاعلامي على الكراهية والعنف).

تهدف الدورة الى بيان تعريف جريمة التحريض على العنف واركانه وتوضيح موقف أغلب التشريعات الجنائية الوضعية من جريمة التحريض على العنف والكراهية .

تناولت الدورة عدة محاور منها تحديد مفهوم جريمة التحريض على العنف والكراهية وبيان موقف القوانين الوضعية من جريمة التحريض على العنف والكراهية .

توصلت الدورة الى عدة توصيات منها ان الاتجاه العام في التشريعات الحديثة يسير نحو اعتبار التحريض جريمة مستقلة بحد ذاتها أي يسال المحرض سواء نجح التحريض ام لا، اضافة الى ان لا جدوى من عدول المحرض عما حرض عليه و لا شروع في التحريض اذا لم يكن مباشر، وان جرائم التحريض علي العنف والكراهية تعبير عن شخصية المجرم المحرض شديد الخطورة بما يقوم به من نشاط اجرامي ، وجرمته كافة التشريعات القانونية يهدف في جريمته اما الانتقام وأما تحقيق رغبته في مصلحة معينة من خلال زرع فكرة الجريمة في شخص آخر. وبالتالي بشكل أو بآخر لابد لنا من الحذر والانتباه لما ينطوي عليه عمل المحرض من مخاطر تهدد المجتمع ، لانه قد يؤدي في بعض الاحوال الى تفكيك دولة من خلال التحِريض على أمنها الداخلي أو الخارجي فهذه جريمة شديدة الخطورة على امن واستقرار المجتمع، وبالتالي يجب علي المشرع العراقي والعربي تشدد العقوبة على المحرض في هذه الجرائم .

التعليقات معطلة.