مركز التعليم المستمر بجامعة القادسية بالتعاون مع مديرية شرطة الديوانية /قسم العلاقات والاعلام وقسم التدريب والدورات يقيم محاضرة عن جرائم الابتزاز الإلكتروني


نظم مركز التعليم المستمر بجامعة القادسية بالتعاون مع قسم العلاقات والاعلام وقسم التدريب والدورات بمديرية شرطة الديوانية محاضرة علمية تخصصية حول الجرائم الابتزاز الاكتروني.

حاضر في الورشة أ.م. د غانم عبد دهش اختصاص القانون الدستوري في كلية القانون بجامعة القادسية حيث تطرق الى جرائم الابتزاز الإلكتروني في المجتمع.

تناول المحاضر تعريف الابتزاز الإلكتروني وهو عملية مساومة تتم عبر الإنترنت، قائمة على الترهيب والتحذير والتهديد من شخص يُسمى المُبتز، إلى شخص آخر يُسمى الضحية، وتحدث عملية الابتزاز هذه من خلال اختراق جهاز الضحية سواء جهازه المحمول أم حاسوبه الشخصي، وسرقة بياناته الشخصية وصوره الخاصة، وغالباً ما تكون مواقع التواصل الاجتماعي هي الوسيلة لهذا الاختراق؛ إذ يصل الشخص المبتز إلى الصور والبيانات الشخصية

تطرق دكتور غانم الى طرق الوقاية من الابتزاز الإلكتروني.

جرت الورشة في قاعة قسم التدريب والدورات في مديرية شرطة الديوانية وهي تأتي ضمن سياق مخطط للعمل المشترك بين الجامعة والمديرية لاستضافة الأساتذة والمتخصصين من الطرفين من اجل تفعيل النشاطات والندوات والدورات التثقيفية والتخصصية بالمجالات المشتركة.

التعليقات معطلة.