كلية الإدارة والاقتصاد بجامعة القادسية تعقد ندوة علمية بعنوان سلوكيات الطالب الجامعي العينة المستهدفة طلبة المرحلة الثانية


عقد قسم العلوم المالية والمصرفية ندوة علمية بعنوان (سلوكيات الطالب الجامعي العينة المستهدفة طلبة المرحلة الثانية) وحاضرت فيها : أ.م.د. قسمة صابر عوض.

تهدف الندوة التي ألقيت على طلبة المرحلة الثانية إلى توجيه الطلبة وتوضيح أهم الأمور الواجب اعتمادها اثناء وجودهم داخل الحرم الجامعي وشملت محاور من اهمها:

  1. ما يتطلب أن يكون عليه الطالب الجامعي من اخلاق وقيم
    إذ على الطالب أن يلتزم بأخلاقيات الجامعة وقيمها وأن يكون عاملا فاعلا في امتثال وتطبيق رؤية الجامعة ورسالتها , ان يكون بعيدا عن الشبهات مهتما بشؤونه بعيدا عن إيذاء الآخرين وحريصا على النفع العام وأن تكون علاقته حسنه مع أساتذته وزملائه في الجامعة والوسط الجامعي بوجه عام والمجتمع كله.
  2. من واجبات الطالب الجامعي أنه لا بدّ من التعرف والاطلاع على اللوائح والأنظمة والقوانين والتعليمات النافذة والالتزام بها كذلك الالتزام بأخلاقيات البحث العلمي والامانة المهنية للأبحاث التي يتم الاشتراك فيها وتوعيتهم بضرورة عدم مزاولة اي نشاط يخل بسير الدراسة وبحرم الجامعة أو اقسامها العلمية
  3. الالتزام ومراعاة المظهر العام وارتداء الملابس اللائقة داخل الحرم الجامعي من حيث ارتداء الملابسة التي تراعي الذوق العام وبما يتفق مع التعليمات لأن الجامعة موطن للتعلم والتعليم ولها احترامها ومكانتها.
  4. المحافظة على الممتلكات العامة التي تخص الجامعة كلها : ضرورة توجيه الطلبة في كيفية المحافظة على ممتلكات الكلية والقسم من حيث الحفاظ على المقاعد الدراسية والاجهزة داخل القسم والجدران الداخلية للقاعات الدراسية والمحافظة على نظافة الكلية بشكل عام واحترام كل اروقة الكلية والتصرف داخلها بما يليق بها بوصفها حرما جامعيا ويعكس صورتك بوصفك طالبا جامعيا له مكانته وشخصيته المحترمة كذلك المحافظة على الاماكن العامة في الكلية التي هي ملك الجميع كمكتبات وحدائق واماكن الاستراحة فيها والمحافظة على النظافة وممتلكاتها بما يعكس الصورة الجميلة لجامعتنا وطلبتها.

توصلت الندوة إلى جملة من التوصيات أهمها أنه لابد من أن تكون سلوكيات الطالب الجامعي سلوكيات تنسجم مع ما جاء
به ديننا الاسلامي من قيم واخلاق حميدة وبما يتوافق مع قيم ومبادئ الجامعة وينطبق مع رؤيتها التي تسعى فيها إلى بناء جيل قادر على تحمل المسؤولية في بناء وطن له مستقبل مشرق.

التعليقات معطلة.