كلية الإدارة والاقتصاد بجامعة القادسية تقيم حلقة نقاشية بعنوان الانثروبولوجيا الاقتصادية


عقد قسم الاقتصاد حلقة نقاشية بعنوان (الانثروبولوجيا الاقتصادية) وحاضرت فيها : أ.م. شذى سالم دلي

تهدف الحلقة الدراسية إلى تسليط الضوء على نمط السلوك الاستهلاكي للمرأة من وجهة نظر الانثروبولوجيا الاقتصادية وكيف يكون تأثرها بالإعلانات ومواقع التواصل الاجتماعي؟
وإنّ ارتباط الظاهرة الاستهلاكية بالمرأة يعود إلى ارتباط كثير من قرارات الاستهلاك الأسرية بها، فالمرأة لها رؤيتها الخاصة في الاستهلاك، فهي تعبر عنه بأنّه محاولة لمواكبة كل جديد بالسوق

وان نمط السلوك الاستهلاكي لدى المرأة يتأثر بالعديد من العوامل النفسية والاجتماعية والاقتصادية مثل ((التقليد ، والمحاكاة , والاعلانات التجارية , والدخل النقدي ووسائل الاعلام المختلفة)) كل هذا يؤدي إلى تزايد الشراء العشوائي لدى الكثير من النساء فيتوقف نمط استهلاك المرأة على
مدى وعيها بأهداف الدولة وسياستها الاقتصادية, كما يتوقف على نوعية المعلومات والعادات والاتجاهات المتأصلة لديها منذ الصغر وبالممارسات اليومية.

تضمنت الحلقة النقاشية مفهوم الانثروبولوجيا الاقتصادية والفرق بين الأنثروبولوجيا الاقتصادية والاقتصاد والسمات
التي تميز الأنثروبولوجيا الاقتصادية عند الاقتصاديين
والنمط الاستهلاكي عند المرأة من وجهة نظر الانثروبولوجيا الاقتصادية وارتباط العلم والتكنولوجيا المتطورة بنمط استهلاك المرأة.

التعليقات معطلة.