رسالة دبلوم عالي في كلية الهندسة بجامعة القادسية تناقش استخدام طريقة فنتون في معالجة مياه الصرف الصحي في المصافي النفطية .


ناقش قسم الهندسة الكيمياوية في كلية الهندسة جامعة القادسية رسالة الدبلوم العالي الموسومة (استخدام طريقه فنتون في معالجة مياه الصرف الصحي في المصافي النفطية) للطالب مصطفى حامد عباس ، وبإشراف أ. هشام محمد مجيد على قاعة مناقشات الدراسات العليا في الكلية .

أوضحت الرسالة استخدم عملية فنتون في معالجة مياه الصرف الصحي للمحتوى العضوي الكلي مثل تقليل COD وتدمير الملوثات المحددة ، ومعالجة الحمأة واللون ، وتقليل الرائحة. يحدث التفاعل بشكل عام في الأنظمة الكيميائية والبيولوجية وكذلك في البيئة الطبيعية. ويتم استخدامه
بنجاح في حماية البيئة.

بينت الرسالة ان حالً OH ،الجذري هو نوع رئيسي في تفاعل فنتون يسبب الاكسدة. يمثل فنتون مفيدًا في العديد من الحالات التي يؤدي فيها وجود ملوثات متمردة وسامة إلى تجاهل استخدام العلاجات البيولوجية التقليدية.

أظهرت النتائج الاجمالية لهذه الدراسة إلى أن تطبيق عملية فنتونهي طريقة مجدية لمعالجة مياه الصرف الصناعي ، مما يسمح بانخفاض مر ٍض في COD وكذلك ، يبدو أن المعالجة باستخدام كاشف فنتون هي طريقة مناسبة أكسدة المركبات المعادية من المكب العصارة.

يمكن تطبيق عملية أكسدة فنتون كعملية معالجة مسبقة لتحلل المواد العضوية غير القابلة للتحلل في مياه الصرف الصناعية. لذلك قد نستنتج أن عملية فنتون هي طريقة فعالة وبسيطة واقتصادية تسبب أكسدة النفايات شديدة السمية في مياه الصرف الصناعي وتساعد في الحفاظ على المعايير إلى حد ما.

التعليقات معطلة.